إعلان

عمليات حزب المؤتمر ترصد أوراق غير مختومة بلجان في الجيزة

08:04 م الثلاثاء 14 يناير 2014

عمليات حزب المؤتمر ترصد أوراق غير مختومة بلجان في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد خالد:

رصدت غرفة عمليات اتحاد شباب حزب المؤتمر لمتابعة عملية الاستفتاء على الدستور، الانتهاكات في اليوم الأول للاستفتاء على الدستور وجاء بيانها كالتالي:

محافظة القاهرة:
القاهرة الجديدة، قسم أول، لجنة مدرسة سيزا نبرواي، حيث شهدت إقبال متوسط ويلاحظ تكدس السيدات خارج المدرسة والسبب راجع لبطئ الإجراءات.

مدرسة الفريق عبد المنعم واصل، بالقاهرة الجديدة، شهدت تكدس كبير للسيدات والسبب راجع لبطئ الإجراءات.

مدرسة القاهرة التجريبية، خاصة بالمغتربين، موظفين اللجنة لم يفتحوا اللجان إلا الساعة 11 صباحًا بعد تدخل القوات المسلحة لفتح اللجان.

مدرسة صفية زغلول ومدرسة عمر مكرم والجامعة العمالية، الحي السادس، مدينة نصر، شهدت إقبال شديد من المصوتين في الساعات الأولى من الاستفتاء وسط تأمين مكثف من قبل قوات الشرطة والجيش.

مدرسة مصطفى كامل، مساكن الدويقة الجديدة، تمكنت قوات الجيش من إلقاء القبض على شخص اقتحم صفوف الناخبين بدرجاته البخارية متعمدا اصابتهم مما ادي الى حدوث اشتباكات بيه وبين المواطنين.

محافظة الجيزة:
لجنة 82 ، 83، 84 بمدرسة الزراعة بالجيزة: الأوراق غير مختومة والقاضي القائم على هذه اللجان لم يسمح للمراقبين المصريين بمتابعة الاستفتاء وسمح فقط للمراقبين والمراسلين الدوليين.

اللجان من 82 الى 93 بمدرسة الزراعة بالجيزة: شهدت اقبالا كبيرا من المصوتين.

مدرسة الكرنك بمنطقة فيصل: هناك بعض أوراق التصويت غير مختومة وتم رصد شخص يوجد معه لابتوب داخل المدرسة يستخرج منه بيانات للناخبين.
مدرسة ام الابطال بالهرم: اللجان 52، 53، 54 شهدت اقبال كبير من المصوتين.

محافظة سوهاج:
مقر قسم ثاني سوهاج: التوصيت فوق المتوسط والأغلبية لكبار السن.

قرية إدفا: نسبة التصويت مرتفعة.

قرية أولاد عزاز: نسبة التصويت مرتفعة

قسم أول سوهاج: الاقبال اقل من المتوسط.

من الملاحظ هناك نشاط من عناصر جماعة الإخوان حيث قاموا بتعليق لافتات فجر هذا اليوم في معظم الانحاء مكتوب عليها عبارة '' قاطع دستور الراقصات'' وشارات رابعة، وقام الاهالي بنزع هذه اللافتات.

محافظة قنا:
لجنة مدرسة مدينة العمال ، اللجان من 54 ألى 62 لا يوجد بها كشوف ناخبين مما أدى الى تذمر المصوتين وعزوف البعض منهم عن التصويت ومغادرة اللجان.

محافظة البحيرة:
تلاحظ وجود عناصر تندس في طوابير المصوتين دون وجود نية للتصويت والغرض إحداث تكدس وتعطيل عملية التصويت وذلك في مدرسة الشهيد فوزي ابراهيم بقرية سيدى غازي بكفر الدوار والمدرسة الاعدادية بحوش عيسى.

محافظة الدقهلية:
مركز السنبلاوين: اللجان 139 و 140 القاضي القائم على هاتين اللجنتين يتعمد ابطال تصويت كبار السن حينما يطلبو المساعدة في عملية التصويت.

مدرسة الشهيد فوزي ابراهيم بسيدي غازي: هناك موظف يقوم بتوجيه الناخبين داخل اللجنة للتصويت بـ لا والقاضي لم يتخذ ضده اي اجراء رغم تعدد شكاوى المصوتين لدى القاضي.

محافظة بني سويف:
حرق مدرعة تابعة للقوات المسلحة عن طريق بعض عناصر جماعة الاخوان في شارع صلاح سالم – بندر بني سويف – والاهالي تسيطر على الحريق.

محافظة الاسماعيلية:
مدرسة 24 أكتوبر الابتدائية بقسم ثالث اسماعيلية: تأخر فتح مقر اللجان لمدة 20 دقيقة ، ولوحظ صعوبة دخول الناخبين لبطئ الاجراءات.

مدرسة النصر الاعدادية و مدرسة الشهيد جواد حسني _ قسم ثاني اسماعيلية_ شهدت اقبال شديد من المصوتين وخاصة من السيدات.

المعهد الديني بمدينة فايد : الاقبال شديد من المصوتين وسط كثافة تأمينية من قوات الشرطة والجيش.

مدرسة المعدات الثقيلة صنايع بقسم حي ثاني : لوحظ تكدس عدد كبير من المصوتين والقضاة قاموا بتسهيل دخولهم خاصة القضاة القائمين على لجان 28 و 29 ، كما لوحظ اقبال شديد من المصوتين الاقباط وتزايد عدد السيدات عن الرجال، كما لوحظ ايضا الاهتمام الشديد لكبار السن و ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير التسهيلات لهم.

محافظة المنوفية: منع دخول المراقبين في لجنتي 24 و 25 بدائرة منوف بمدرسة الثانوية العسكرية بنين رغم وجود تصريح من اللجنة العليا للانتخابات معللين بضرورة تصريح مكتوب من الوحدة المحلية.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان