إعلان

مقاهي شبرا وسائقو التوك توك يتطوعون للتسهيل على الناخبين

03:42 م الثلاثاء 14 يناير 2014

مقاهي شبرا وسائقو التوك توك يتطوعون للتسهيل على ال

كتبت- نور عبد القادر:

شهدت لجنة مدرسة ''بلال الاعدادية'' و''بلال التجارية'' بحي شبرا مصر إقبالا شديدا من السيدات وكبار السن، وتطوع أصحاب المقاهي المجاورة للمدرسة بتقديم العديد من الكراسي لمساعدة كبار السن، وتقديم مشروبات مجانية لهم.

ولم يختلف الامر كثيرا أمام اللجنة الانتخابية بمدرستي ''مصطفى كامل'' و''جمال الدين الافغاني''، فقد شهد تواجد كثيف للسيدات، في حين شهدت لجنة ''عبد العزيز جاويش'' إقبالا ضعيفا وسط تواجد كثيف لأفراد الجيش والشرطة.

لوحظ أن معظم الناخبين هم من السيدات وتحديدا ربات البيوت، اللاتي جئن للإدلاء بأصواتهن بصحبة أولادهن.

وعبرت الناخبات عن سعادتهن بالاستفتاء من خلال الرقص على أنغام الأغاني الوطنية، وإطلاق الزغاريد، فيما حمل عدد منهن صور لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي.

وظهرت أجهزة ''الدي جي '' أمام اللجان بأغاني ''تسلم الايادي'' و''حبيبتي يا مصر''، وتواجد سائقي التوتوك أمام أغلب اللجان الانتخابية بشبرا، بعضهم عرض على الناخبين من كبار السن التوصيل للجان مجانا، فيما التف البعض الأخر في دوائر للرقص.

وتواجد متطوعين من الشباب أمام اللجان الانتخابية بشبرا، بصحبتهم أجهزة كمبيوتر محمولة، وذلك لمساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية.

وشهدت كافة اللجان تواجد كثيف لقوات التأمين، ولم تشهد تواجد لأنصار الإخوان.

وشهدت مدرسة بلال الإعدادية مسيرة لتأييد الدستور، وتعالت أصوات المؤيدين ''نعم للدستور ونعم للسيسي''، مع رفع صور للفريق السيسي وأعلام مصر والإشارة بعلامة النصر.

واقتصرت الشكاوي على طول طوابير الانتخابات، فتقول ''منى سالم''، ربة منزل، من أمام مدرسة ''بلال الاعدادية'': ''الطوابير طويلة جدا رغم أن التصويت مازال في الساعات الأولى''، فيما أشادت ''راوية محمد'' بحالة التعاون من قبل أفراد الأمن في تسهيل عملية التصويت للناخبين، مضيفة أن الجميع يشعر بحالة فرح وكأنه ''عرس''.

دلوقتي تقدر تعرف لجنتك الانتخابية من خلال مصراوي ...اضغطهنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان