إعلان

الخارجية: عدد المصريين الذين صوتوا على الدستور بالخارج نحو 103 ألف ناخب

04:29 م الإثنين 13 يناير 2014

الخارجية: عدد المصريين الذين صوتوا على الدستور بال

القاهرة - (د ب أ):

صرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة المنوط بها إعلان النتيجة النهائية لتصويت المصريين بالخارج، وأن السفارات تعلن النتيجة، كلا على حده، وترسلها إلى اللجنة العليا للانتخابات، لإعلان النتيجة النهائية.

وقال إن اللجان الانتخابية في الخارج، ستخطر اللجنة العليا للانتخابات بالنتائج أولًا؛ ثم سيتم إعلان النتيجة وسيتم وضعهاعلى مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة.

وأضاف ان عدد المصريين بالخارج الذين صوتوا فى الاستفتاء على الدستور بلغ نحو 103 آلاف شخص، "وفق التقارير الأولية الواردة من 138 بعثة مصرية بالخارج"، وهو عدد يفوق عدد الذين صوتوا مباشرة بأنفسهم فى دستور عام 2012 و الذى بلغ 87 الفا بخلاف عدد من صوتوا بالبريد وهو ما تم إلغاؤه في الاستفتاء الحالي.

وأشار إلى أن انخفاض نسبة مشاركة المصريين بالخارج علي الاستفتاء يعود إلى عدة أسباب، أهمها إلغاء التصويت البريدي الذي كان يمثل حوالي60%، من عدد االمشاركين في الانتخابات والاستفتاء السابق.

وأوضح أن اللجنة العليا للانتخابات، ألغت التصويت بالبريد، لما شابه من سلبيات ظهرت في المناسبات الانتخابية السابقة.

وأضاف عبد العاطي أن عددا كبيرا من المواطنين في الخارج، لم يتمكنوا من التصويت لأنهم لم يسجلوا من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات، في الفترة التي كانت مقررة لذلك، كما ان اشتراط وجود الرقم القومى او جواز السفر المميكن أدى لتخفيض عدد التصويت.

وشدد عبد العاطي على أن وزارة الخارجية جهة تنفيذ وأنها تطبق القواعد التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات ومنها منع التصويت بالبريد.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان