إعلان

بكري: الاستفتاء على الدستور استفتاء على السيسي

10:49 م الأحد 12 يناير 2014

بكري: الاستفتاء على الدستور استفتاء على السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

اعتبر الكاتب الصحفي مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، هو استفتاء على الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.

وقال بكري، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' على قناة ''العربية الحدث''، الأحد ، إن أصدقاء حمدين صباحي نصحوه بالتراجع عن الترشح للرئاسة، مشيرا إلى تأييد عبد الحكيم عبد الناصر ( نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر) للسيسي بعدما كان داعما لصباحي.

وأضاف بكري: إذا ترشح السيسي سيكتسح من أول مرة، لذلك فأمريكا لا تريده لأنها لا تريد ''ناصرا جديدا'' في المنطقة، محذرا من ''مخططات إخوانية لخطف صناديق الاقتراع في الاستفتاء على الدستور''.

وأوضح أن التعليمات صدرت للقوات المسلحة بالحسم النهائي لكل من يحاول تعطيل الاستفتاء، مشيراً إلى أن أضاف بأنه سيتم القبض على كل ''من يتآمر على البلد بعد الاستفتاء''.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد للترويج بتزوير الاستفتاء على مشروع الدستور، ورفض وصف ترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، للرئاسة بأنه ''عسكرة للدولة''، وقال بكري إنه '' لا عسكرة للدولة، والفريق السيسي سيخلع رداءه العسكري وسينزل (انتخابات الرئاسة) كمدني.

وأكد على أن السيسي سيترشح حين يطالبه الشعب بذلك، وأن الوطن ''بحاجة لرجل في قوة وحجم السيسي''، وتابع رئيس تحرير جريدة الأسبوع :'' رفض ترشح السيسي يتطابق مع الموقفين الأمريكي والإسرائيلي''، مشيرا إلى اتصالات أمريكية وضغوط على بعض دول الخليج من أجل منع السيسي من الوصول لرئاسة الجمهورية.

كما رفض بكري وصف ''30 يونيو'' بأنها انقلابا وقال :''الجيش انحاز للثورة الشعبية ولم تكن انقلابا''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان