إعلان

اجتماع لجنة متابعة عملية السلام بباريس مع كيري بمشاركة مصر

07:46 م الأحد 12 يناير 2014

اجتماع لجنة متابعة عملية السلام بباريس مع كيري بمش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ:

بدأت لجنة متابعة عملية السلام العربية مساء اليوم /الأحد/ اجتماعها بباريس مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري وبمشاركة وزير خارجية مصر نبيل فهمى.

ويضم الوفد الوزاري العربي إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى، وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن وفلسطين، وقطر الرئيس الحالى للجنة.

ويعتبر إجتماع لجنة المتابعة العربية وجون كيري الثالث من نوعه الذى يعقد بالعاصمة الفرنسية منذ إنطلاق جهود وزير الخارجية الخارجية الأمريكى كيرى ونجاحه في إعادة الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى إلى طاولة المفاوضات في شهر يوليو الماضي.

ومن المتوقع أن يبحث إجتماع باريس (المغلق) سير المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تجرى حاليا برعاية واشنطن، بالاضافة إلى ما توصل إليه الجانبان من نتائج حتى الان.

ويأتى إجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع جون كيرى بعيد الجولة التى قام بها مؤخرا رئيس الدبلوماسية الأمريكية بالمنطقة.

ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية الأمريكى ونظيره القطرى خالد العطية فى وقت لاحق مؤتمرا صحفيا مشتركا فى أعقاب الاجتماع الوزارى وذلك بمقر إقامة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بباريس.

وكان وزراء خارجية الدول الأعضاء باللجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة مبادرة السلام العربية قد إجتمعوا بالعاصمة الفرنسية مع وزير الخارجية الأمريكى فى مطلع شهر سبتمبر الماضى، بمشاركة وزراء خارجية مصر،وفلسطين والسعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت والأردن والمغرب، إضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان