إعلان

أمين ''العليا للانتخابات'': سنبحث أمر إشراف زوج باكينام الشرقاوي على الاستفتاء

12:21 ص الأحد 12 يناير 2014

أمين ''العليا للانتخابات'': سنبحث أمر إشراف زوج با

كتب – محمد الحكيم:

قال المستشار ناصر شعيشع، أمين عام اللجنة العليا للانتخابات، إنَّ اللجنة ستقوم ببحث أمر المستشار أمجد وطني مهران، زوج باكينام الشرقاوي، مساعدة رئيس الجمهورية السابق، لأنه أحد القضاة الذين سيشرفون على الانتخابات.

ونظراً لانتماء الشرقاوي لجماعة الإخوان المسلمين أكد شعيشع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي '' على أنه سيقوم بتتبع هذه القضية واتخاذ الإجراءات الضرورية بشأنه.

من ناحية أخرى أكد أمين عام اللجنة العليا على الاستفتاء أن المواطن في الخارج لا يجوز له التصويت إلّا بجواز السفر المميكن أو بالبطاقة الشخصية، وكان من المفترض أن تقوم القنصليات والسفارات المصرية في الخارج أن تمنح المصريين أوراقهم الرسمية المطلوبة للادلاء بأصواتهم لكن لضيق الوقت لم يكن هناك بدائل للأسف الشديد.

وأوضح أن المواطنين المقيمين في دوائرهم عليهم الذهاب لها، وبالنسبة للوافدين هناك قاعدتين الأولى هي أن مواطني محافظات القاهرة الكبرى يعتبرون في أماكنهم ولا يعتبرون وافدين وعليهم الادلاء بأصواتهم في مقارهم الانتخابية من ثلاثة طرق أن يتصل بهيئة الاتصالات 140 أو يبعت رسالة على 5151 أو يدخل على موقع اللجنة.


دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..
شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان