إعلان

الإثنين.. نبيل فهمي يلتقي وزير خارجية فرنسا لبحث علاقات التعاون

09:41 م السبت 11 يناير 2014

الإثنين.. نبيل فهمي يلتقي وزير خارجية فرنسا لبحث ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (أ ش أ):

يعقد نبيل فهمي وزير الخارجية، يوم الإثنين المقبل، جلسة مباحثات بباريس مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية – في جدول أعمال فابيوس الأسبوعي– أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية سيستقبل نظيره المصري صباح الاثنين بمقر الوزارة.

ومن المتوقع أن تتركز المحادثات المصرية-الفرنسية على علاقات التعاون المتميزة بين القاهرة وباريس في شتي المجالات كذلك القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية وعملية السلام بالإضافة إلى تطورات الوضع في مصر مع انطلاق عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للبلاد.

ويقوم الوزير نبيل فهمي حاليا بزيارة إلى باريس، حيث سيشارك غدا الأحد في لقاء وزراء خارجية 11 دولة عضو في ''الفريق الأساسي'' لمجموعة ''أصدقاء سوريا'' والذى سيعقد برئاسة فابيوس، وبحضور وفد الائتلاف الوطني السوري بقيادة أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الذي أعيد انتخابه مؤخرا.

وتضم مجموعة الدول الأساسية ل''أصدقاء سوريا '' تضم كل من مصر ،الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، تركيا، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر والأردن.

كما يشارك وزير الخارجية أيضا في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الأحد بباريس، مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري.

ويضم الوفد الوزاري العربي إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، وزراء خارجية كل من مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن وفلسطين، وقطر الرئيس الحالي للجنة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان