إعلان

الببلاوي: الدولة تثبت كل يوم أنها أكثر قوة ووجودا في الشارع

10:44 م الجمعة 10 يناير 2014

الببلاوي: الدولة تثبت كل يوم أنها أكثر قوة ووجودا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن دور الحكومة من الناحية الأمنية يزداد يوما بعد يوم حيث تثبت الدولة أنها أكثر قوة ووجودا فى الشارع.

وأوضح الببلاوي في مقابلة مع قناة ''سي بي سي''، يوم الجمعة، أن فض بؤر الاعتصام بالقاهرة، والتي كادت أن تعلن استقلالها بحمل السلاح والتهديد، لم يتم إلا بقرار حاسم.

وبشأن رأيه في مشروع الدستور الجديد، أشار الببلاوي إلى أن نصوص الدستور الحالي خطوة أكثر تقدما من الدساتير الماضية، معربا عن اعتقاده أن وثيقة الدستور تتمتع باحترام وقبول من الغالبية من المصريين، لافتا إلى أن النقاش الذي تم خلال عمل الدستور كان على درجة عالية من الرقي.

وأوضح أن الجلسات الاخيرة لإعداد مشروع الدستور كانت في غاية الرقي من حيث الوصول إلى نصوص تتمتع بقدر كبير من التوافق، لافتا إلى أن الدستور عمل بشري من الممكن أن يوجد به ثغرات ولكن في المجمل أن هذه الوثيقة مهمة ومحل احترام كبير، داعيا الشعب إلى المشاركة في الاستفتاء على الدستور.

وأضاف الببلاوى أنه يتوقع بأن تكون هناك رغبة كبيرة للمواطنين للتعبير عن رأيهم، موضحا أن الاستفتاء على الدستور هو الثمرة الحقيقية لثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وقال إن المشاركين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو أرادوا رسم خريطة جديدة تقوم على الديمقراطية وتنظر للمستقبل.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان