إعلان

الببلاوي يعقد اجتماعا لاستعرض النموذج المقترح لإدارة المخلفات الصلبة

03:43 م الأحد 08 سبتمبر 2013

كتب - محمد غايات:

عقد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة منظومة النظافة على مستوى الجمهورية، بحضور وزراء الإسكان والبيئة والتنمية المحلية، ومحافظى القاهرة والجيزة والأسكندرية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة النموذج المتكامل المقترح لإدارة المخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة، والذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، والعمل أيضا على تحقيق أقصى استفادة من إدارة المخلفات الصلبة من خلال زيادة نسبة المخلفات القابلة لإعادة التدوير.

كما تطرق الاجتماع إلى سرعة توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمعدات والآلات الخاصة بمنظومة النظافة، ويحتوى هذا النموذج على عدة عناصر من أهمها: أن جمع المخلفات يجب أن يكون من باب المنزل وليس من الصندوق فى الشارع، وتقنين أوضاع جامعي القمامة التقليديين والعمل على تأسيس شركات نظافة جديدة، والعمل على تحديد محطات وسيطة لفرز المخلفات، وكذا محطات وسيطة لاستقبال المخلفات العضوية، والعمل على معالجة المكون العضوى والاستفادة منه من خلال مصانع السماد ومحطات توليد الغاز الحيوي''.

وأكد الببلاوي - خلال الاجتماع - أهمية المتابعة الدقيقة والميدانية من جانب كافة المسئولين بدءً من المحافظين وحتى المسؤولين التنفيذين على مستوى الأحياء والقرى من أجل ضمان تطبيق منظومة متكاملة وفعالة للنظافة على مستوى الجمهورية سواء عندما يبدأ تطبيق النموذج المقترح لإدارة المخلفات أو فؤ الوقت الراهن من أجل سرعة إزالة المخلفات المتراكمة فى الشوارع، من أجل تحسين المظهر الحضاري لمصر، وتفادى ما تسببه تلك المخلفات من أوبئة وأمراض.

وشدد على ضرورة التكامل بين الجهات المعنية فى الدولة للارتقاء بمنظومة النظافة والعمل على إشراك المجتمع المدني والشباب لضمان نجاح هذه المنظومة واستمرارها.

وقرر رئيس الوزراء - خلال الاجتماع - توصيل المياه إلى عزبة الزبالين بمنطقة منشية ناصر استجابة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان