إعلان

قوات الجيش تكثف تواجدها في ميادين القاهرة استعدادًا لتظاهرات الإخوان

09:50 ص الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أش أ)

كثفت قوات الشرطة والجيش من تواجدها بعدد من الميادين الرئيسية في القاهرة، تحسبًا للمظاهرات التي دعا لها أنصار الرئيس السابق محمد مرسي تحت شعار (الشعب يحمي ثورته).

وقامت قوات الشرطة بتكثيف تواجدها بمحيط وزارة الداخلية ومجالس الشعب والشورى والوزراء بوسط القاهرة.

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي ومصفحتين، ومدرعتين بمحيط وزارة الداخلية بشارعي نوبار ومنصور، بالإضافة إلى نشر ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزي وخمس مدرعات بمحيط مجالس الشعب والشورى والوزراء.

كما رصد مندوب الوكالة تواجدا أمنيا مكثفا بمحيط السفارتين الأمريكية والبريطانية بجاردن سيتي، وكذلك تمركز بعض قوات الأمن المركزي خلف الكتل الخرسانية بميدان سيمون بوليفار.

في حين ساد الهدوء صباح اليوم الجمعة ميدان التحرير وسط غياب كامل لقوات الجيش والشرطة لأول مرة عن الميدان.

وظهر غيابا تاما لقوات الجيش والشرطة لأول مرة عن الميدان، حيث لم تتواجد أية آليات عسكرية كالمعتاد على أطراف الميدان أو بمدخله من ناحية ميدان عبدالمنعم رياض.

وعلى الصعيد المروري، شهد ميدان التحرير سيولة مرورية كبيرة في حركة سير السيارات، في الوقت الذي التزم فيه الباعة الجائلين بأماكنهم على الأرصفة الجانبية للميدان.

وعلى الجانب الآخر، قامت قوات الجيش والشرطة بالانتشار بكثافة بشارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس، وإغلاق كافة المحاور والشوارع المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود أمام حركة مرور السيارات.

وشهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة، وذلك قبيل ساعات من بدء المظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان اليوم تحت شعار (الشعب يحمي ثورته).

وتم رصد تمركز مدرعتي جيش بشارع الميرغني أعلى نفق العروبة، وأخرتين أمام مسجد عمر بن عبدالعزيز بالمواجهة للبوابة رقم ''3'' لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى تواجد 4 مدرعات عسكرية ومدرعتين للشرطة بالشارع الجانبي المجاور للمسجد.

كما تواجدت نحو 10 مدرعات عسكرية بأحد الشوارع الجانبية المواجهة لقصر الاتحادية، بالإضافة إلى قيام قوات الجيش بنصب حواجز الاسلاك الشائكة على جانبي شارع الميرغنى، تحسبا لاستخدامها لغلق الشارع المؤدى الى القصر فى حالة وصول أية مظاهرات للاخوان إلى محيطه.

وفي السياق ذاته، رصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تمركز ثلاث مدرعات للجيش وسيارة إطفاء عسكرية أمام جامعة عين شمس بشارع الخليفة المأمون بالقرب من مقر وزارة الدفاع، بالإضافة إلى تواجد حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارع.

وعلى جانب آخر، قامت قوات الجيش باغلاق شارع الطيران فى الاتجاه المؤدى الى ميدان رابعة العدوية ؛ وذلك استعدادا للمظاهرات التى دعا اليها اليوم تنظيم الاخوان.

وقامت قوات الجيش بنشر 4 مدرعات عسكرية أمام مستشفى التأمين الصحى بشارع الطيران ونصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبى الطريق ، إضافة الى تمركز مدرعة شرطة بذات المنطقة.

كما تواجدت مدرعتين عسكريتين بشارع الطيران فى الاتجاه الاخر القادم من شارع خضر التونى باتجاه ميدان رابعة العدوية ، فيما قامت قوات الجيش باغلاق شارع الطيران فى الاتجاه المؤدى الى الميدان بالحواجز الحديدية.

وتمركزت مدرعة عسكرية وأخرى شرطية وسيارتى أمن مركزى أمام البوابة الرئيسية لنادى الزهور بشارع يوسف عباس ، بالإضافة الى نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبى الشارع تحسبا لاستخدامها فى غلقه.

وفى السياق ذاته ، قامت قوات الجيش باغلاق محيط بوابة دار الحرس الجمهورى بشارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة، وكذلك الدفع بمدرعتين لتأمين مدخل الجهاز المركزى للمحاسبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان