إعلان

الحكومة الليبية تدعم نظيرتها المصرية في إجراءاتها لفرض الأمن

04:42 م الخميس 05 سبتمبر 2013

القاهرة – (أ ش أ):

عقد الجانبان المصري والليبي جلسة مباحثات رسمية برئاسة الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء والدكتور على زيدان رئيس وزراء ليبيا والوفد رفيع المستوى المرافق له والذى يضم وزراء الدفاع والخارجية.

وقد أكد رئيس الوزراء الليبي خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة التي تربط الشعبين المصري والليبي، مشيراً إلى أن علاقات بلاده مع مصر هي من ثوابت علاقات ليبيا الخارجية.

وأوضح زيدان أن هذه الزيارة تهدف إلى إظهار دعم ومساندة ليبيا للشقيقة مصر، مؤكداً تأييد ليبيا لكافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتكريس الاستقرار وفرض الأمن، لأن استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية كلها.

وأعرب رئيس الوزراء الليبي عن تطلع حكومته لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في شقيها الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد إعادة تنشيط الاستثمارات الليبية في مصر.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام شركات المقاولات المصرية للمشاركة في مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا، فضلاً عن ترحيب الجانب الليبي بالعمالة المصرية المدربة التي تستوفى شروط تنظيم العمل في ليبيا ليشاركوا إخوانهم الليبيين في جهود إعادة الإعمار.

كما أعرب عن تطلعه لزيادة التعاون مع مصر في مجالات التنمية البشرية والتعليم والتدريب التي تحتاج إليها ليبيا في هذه المرحلة، فضلاً عن تعزيز التعاون في مجال الاستثمارات السياحية، والاستفادة من الخبرات والكوادر المصرية في مجال الإعلام.

وجدد رئيس الوزراء الليبي دعم ومساندة ليبيا لمصر خلال هذه المرحلة.. وقال ان ذلك لا يقتصر على العلاقات الثنائية وإنما يمتد إلى الدعم الدبلوماسي في الجامعة العربية والأمم المتحدة وكافة المحافل الدولية، مضيفاً أن هناك تنسيقا كاملا بين الجانبين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأزمة السورية.

وعن التعاون بين الجانبين في مجال ضبط الحدود ووقف تهريب الأسلحة أكد زيدان على أن ضبط الحدود يمثل أولوية قصوى حيث يعمل الجانب الليبى بكل جهد لوقف عمليات تهريب السلاح والإخلال بالأمن.

من جانبه أكد الدكتور حازم الببلاوي على أن العلاقات بين مصر وليبيا علاقات خاصة بين أخوة تربطهم أواصر اللغة والثقافة وروابط الدم والقرابة.

ووجه الببلاوي "الشكر لليبيا الشقيقة على موقفها المساند لتطلعات شعب مصر وثورته في الثلاثين من يونيو".

وأكد الببلاوي على أن الحكومة تولى اهتماماً كبيراً بتعزيز علاقات مصر في محيطها الإقليمي العربي، وأنه يجب العمل على أن تكون العلاقات المصرية الليبية نموذجاً يحتذى في التعاون بين الأشقاء.

كما حث الببلاوي الجانب الليبي على زيادة حجم الاستثمارات الليبية في مصر، وتكثيف التعاون في كافة المجالات الأخرى في إطار مفهوم المصلحة المشتركة وبما يعود بالنفع على الجانبين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان