إعلان

فهمي: المباحثات مع وزير خارجية اليونان كانت محددة وموضوعية

04:20 م الخميس 05 سبتمبر 2013

كتب – سامي مجدي:

شدد وزير الخارجية نبيل فهمي على أهمية زيارة نظيره اليوناني وايفانجيلوس فينزيلوس التي قال إنها ''عكست عمق العلاقة، والرغبة في بناء علاقات تؤدي لمستقبل أفضل بين البلدين''.

وأشار فهمي، في مؤتمر صحفي عقده مع فينزيلوس في مقر وزارة الخارجية الخميس عقب جلسة مباحثات بينهما، إلى أن اللقاء تناول الوضع السوري والعلاقات الثنائية والتطورات الجارية في مصر، إلى جانب العلاقات المصرية بالاتحاد الأوروبي، والبناء على ما هو قائم من هذه العلاقات.

ووصف فهمي اللقاء مع الوزير اليوناني بأنها كانت نقاشات محددة موضوعية مليئة بالحرارة والدفء حول مصالح محددة وعكست رغبة في بناء العلاقات نحو مستقبل افضل بين البلدين.

وبحث اللقاء، أيضاً، ما يتعلق بتوفير استثمارات يونانية في مصر، والتعامل مع القضايا التي تهم المواطنين المصريين في اليونان، وكذلك تدعيم وتوثيق المواقف فيما يخص القضايا الدولية. يضيف الوزير المصري.

أما الوزير اليوناني، فجدد في المؤتمر ذاته، وقوف بلاده إلى جانب مصر، مشدداً على ضرورة أن يكون التعاون بين مصر واليونان استراتيجياً، وأن يكون هناك لجان ثنائية لبحث المناطق التجارية لكل الدول المطلة على البحر المتوسط.

ورداً على سؤال حول ما ستقوم به اليونان لحماية العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، قال مينيزليوس، إنه ''تحدث مع نظيره المصري حول الكثير من الخطط التي يجب اتخاذها، ليس فقط خلال فترة رئاسة اليونان لستة أشهر لدول الاتحاد الأوروبي''.

وأشار وزير الخارجية المصري إلى أن اللقاء تطرق النقاش إلى المشروعات المشتركة بين البلدين والاستثمارات اليونانية بمصر واهتمام مصر بزيادة الاستثمارات وسبل توفير مناخ استثماري أفضل للشركات اليونانية وغيرها بالساحة المصرية.

وأضاف فهمي أنه شعر وواثق أنه كان هناك استعداد من الجانب اليوناني للتعامل مع القضايا التي تهم المصريين باليونان.

وترى مصادر دبلوماسية مصرية أن التأييد اليوناني لمصر يكتسب أهمية كبيرة، لاسيما وأن اليونان سوف تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي مع مطلع يناير القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان