إعلان

حماس: لا معتقلين فلسطينيين في السجون المصرية

02:15 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (الأناضول):

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عدم وجود معتقلين فلسطينيين في السجون المصرية.

وقال سامي أبو زهري، الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي، أصدره بعد ظهر اليوم الأربعاء، وصل مراسل وكالة الأناضول نسخة منه إن تصريحات بعض المصادر المصرية لوسائل إعلام مصرية حول اعتقال عشرات من حماس في السجون المصرية هي "ادعاءات سخيفة لا أساس لها من الصحة".

وتابع: "لا يوجد لدينا أي معتقلين في سجون مصر أو مفقودين في الساحة المصرية".

وذكر أن هذه الجهات (التي قال إنها تحدثت عن وجود معتقلين من حماس في مصر) "لا تستطيع أن تثبت تورط شخص واحد من حماس بما يجري في الساحة المصرية".

وأضاف أبو زهري أن "كل هذه الفبركات هي محاولات للهروب للأمام من الأزمة المصرية، واستمرار لمحاولات التحريض على المقاومة الفلسطينية لأجندة لم تعد تخفى على أحد".

وتتسم العلاقات بين حماس والسلطات المصرية بالتوتر الشديد، منذ الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، حيث تتهم وسائل إعلام مصرية حركة حماس بالتدخل في الشؤون المصرية ومساندة جماعة الإخوان المسلمين، التي تتفق معها في المرجعية الفكرية، وهو ما تنفيه حماس.

وأغلقت السلطات المصرية، في أعقاب عزل مرسي يوم 3 يوليو الماضي، معبر رفح بشكل جزئي، سامحة فقط بعبور "الحالات الإنسانية من المرضي وأصحاب الجوازات الأجنبية والإقامات في الخارج".

كما شنت حملة كبيرة لهدم الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون لتهريب الوقود والبضائع

وتقول السلطات المصرية إن إجراءاتها جاءت لـ"دواع أمنية"، حيث تشهد شبه جزيرة سيناء أعمال عنف، فيما اتهمت وسائل إعلام مصرية حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ يونيو 2007، بالمشاركة في القتال ضد القوات المصرية في سيناء، وهو ما تنفيه الحركة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان