إعلان

عبد المعبود: حزب النور مع بقاء مجلس الشورى والانتخاب بالقائمة

07:25 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

القاهرة - أ.ش.أ:

اعلن صلاح عبد المعبود العضو الاحتياطي بلجنة الخمسين لتعديل الدستور عن حزب النور السلفي ان الحزب مع بقاء مجلس الشوري كغرفة تشريعية ثانية اسوة بمعظم دول العالم تأكيدا علي مسايرة دول العالم وتماشيا معها.

وأرجع عبد المعبود، في تصريحات صحفية مساء اليوم الإثنين، سبب تأييد الحزب لبقاء الشوري إلي إمكانية أن يحل محل مجلس النواب في حال عدم وجوده وانه مع منح الشوري ''الشيوخ'' صلاحيات تشريعية ولكن النقاشات داخل لجنة نظام الحكم مستمرة والحوار مازال قائما حول بعض شروط عضويته من حيث السن مابين ٣٥ و٤٠ عاما وأن يكون المرشح له حاصلا علي مؤهل عال ونسبة التعيين الثلث أو العشر.

وحول النظام الانتخابي ، أعلن عبد المعبود تأييد الحزب لنظام القائمة ووصفه بالنظام الامثل الذي سيؤدي إلي وجود تشكيلة واسعة من كافة الاحزاب وفئات المجتمع داخل البرلمان.

وحول نسبة العمال والفلاحين، قال عبد المعبود إن الامر مازال محل نقاش داخل لجنة نظام الحكم ولم نتوصل بعد إلي قرار..وتوقع امتداد مناقشات اللجنة اسبوعا آخر للانتهاء من القضايا الخلافية ، معربا عن أمله في التوصل إلي حلول توافقية إزاء تلك القضايا.

ودافع عن مشاركة حزب النور داخل لجنة الخمسين ، مؤكدا أن الحزب جاء للبحث عن التوافق وليس الخلاف ..وقال ''إنه كلما ازداد التوافق بين الاعضاء انعكس علي التصويت في الاستفتاء الشعبي بنسبة كبيرة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان