إعلان

الأوقاف: 90% من الوظائف القيادية بالوزارة خصصت للإخوان في عهد مرسي

11:24 ص الإثنين 30 سبتمبر 2013

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أكثر من 90% من الوظائف القيادية في وزارة الأوقاف خصصت في عهد الرئيس السابق محمد مرسي لأعضاء منتمين لجماعة الإخوان المسلمين من خلال الاستعانة بعدد كبير من العاملين من خارج وزارة الأوقاف.

وقال جمعة، في لقاء تلفزيوني ببرنامج "العاشرة مساء"، المذاع على قناة "دريم"، مساء الأحد: "وزارة الأوقاف أصابها من التجريف والبعد عن المنهج الوسطي خلال الفترة الماضية، وبدون إقصاء ممنهج، وتم انتداء قيادات لا تنتمي لوزارة الأوقاف".

وشدد وزير الأوقاف على أن الوزارة مستقلة وأن المساجد مصدر للأمن والسكينة وليس للخوف والرهبة، وأن الوزارة لن تستعين بعناصر من الشرطة لحماية أبواب ومداخل المساجد، لافتا لسعي وزارة الأوقاف لاستعادة الأزهر دوره ومكانته العالمية كأحد أهم ركائز القوى الناعمة للسياسة الخارجية المصرية.

ولفت "جمعة" لوجود مجاملات في عهد الرئيس السابق محمد مرسي من خلال إرسال مبعوثين تابعين لجماعة الإخوان للقيام بأعمال ضد الوطن بالتحريض على الجيش المصري وتشويه صورته، على حد قوله.

وتابع: "رسالة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة لن تنحصر على المساجد فرسالتنا الوصول لكل المسلمين في جميع أرجاء مصر من خلال قوافل وزارة الأوقاف، وشكلنا لجنة قانونية لإعادة النظر في قانون وزارة الأوقاف وإصدار مشروع يجرم الاعتداء على أموال الوقف أو تسهيل الاستيلاء عليها، فأموال الأوقاف لو أعيد استثمارها وتنميتها ستكون ركيزة لانطلاق التنمية في مصر".

ودافع وزير الأوقاف عن قرار الوزارة بدعوة المسلمين لصلاة الجماعة في المساجد الجامعة، مؤكدا أن جمهور أهل العلم أجمع على عدم جواز صلاة الجمعة في الزوايا وأن الصلاة تكون في المساجد الجامعة إلا في حال ضيق المساحة وعدم وجود مساجد جامعة.

وعن تجربة الأذان الموحد أشار الدكتور محمد مختار جمعة إلى أن تطبيق مبدأ الأذان الموحد مازال قيد الدراسة وسيطبق وفقا للدراسات الميدانية، لافتا إلى أن التفكير في هذا التطبيق جاء مع تأخر بعض المساجد في رفع الأذان بجانب أصوات بعض المؤذنين غير الملائمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان