إعلان

صباحي: السيسي لن يترشح في الانتخابات الرئاسية ونرفض المرشح العسكري

07:58 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

كتب ـ محمد سعيد:

قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، أنهم أتفقوا خلال اجتماعهم اليوم بجبهة الإنقاذ ،على ضرورة التأكيد على عدة أمور من خلال ممثليهم بلجنة الخمسين والتي من أهمها أن يكون الدستور معبرًا عن هوية مصر، وتمسكهم بالمادة الثانية بالدستور دون وجود المادة ''219'' التي تفسرها.

وتابع صباحي خلال تصريحات صحفيه له على هامش اجتماع قيادات جبهة الإنقاذ اليوم الثلاثاء، المنعقد في حزب الوفد، قائلاً: ''سنعمل من خلال ممثليهم على ضرورة أن يشمل الدستور عدالة حقيقية والتي طالب بها الشعب المصري منذ 25 يناير''.

وفيما يخص النظام الانتخابي أكد مؤسس التيار الشعبي أن الدستور يعد محكمًا ولا ينبغي أن ينص على النظام الانتخابي فهذا الشأن لابد أن يترك لقانون الانتخابات الذي يحدد ذلك، ولكن لابد أن ينص الدستور بخصوص الانتخابات ما يضمن نزاهة العملية الانتخابية، مشيراً إلى أنه مع اجراء الانتخابات الرئاسية عقب الدستور مباشرة وقبل الانتخابات البرلمانية، قائلاً: '' ذلك يتسق مع خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بعد 30 يونيو.

وفيما يخص الانتخابات الرئاسية، قال: ''لم يتم الاتفاق على مرشح بعينه و أؤيد رئيسًا يعبر عن الثورة ويتوافق عليه كل المصريين''.

وعن دعمه للفريق السيسي في الانتخابات الرئاسية عند إعلان ترشحه، قال: '' السيسي لن يترشح في الانتخابات الرئاسية هو أكد ذلك ونحن نثق فيه، أنا مع مرشح مدني ليس عسكري يعبر عن الثورة ويقدر مؤسساتها خاصة مؤسسة الجيش لما لها من دور في ثورة 30 يونيو فنحن نريد دولة مدنية ديمقراطية حديثة ''.

ونوه في ختام تصريحاته إلى أن أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار مستمر في عمله كأمين عام لجبهة الإنقاذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان