إعلان

''المصري الديمقراطي'' يضم قيادات حزب العدل تمهيداً لتشكيل تيار مدني

07:58 م الأحد 29 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد سعيد ومروة صابر:

أعلن محمد أبو الغار، رئيس حزب المصري الديمقراطي، عن انضمام عدد من قيادات حزب العدل، على رأسهم رئيس الحزب المستقيل، عماد سيد، إلى حزب المصري الديمقراطي، تمهيدًا لتشكيل تيار مدني يضم عددًا من الأحزاب المتفقين فكريًا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أبو الغار، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر نقابة الصحفيين اليوم الأحد، أنه لابد أن يكون هناك ظهيرًا سياسيًا قويًا في الشارع المصري، وانضمام عدد من قيادات حزب العدل اليوم يعتبر الخطوة الأولى لهذا الظهير، داعيًا كل الأحزاب ''الليبرالية''، لتشكيل كيانًا مدنيًا سريعًا، يكون قادرًا على التأثير في الحياة السياسية.

من جانبه، قال عماد سيد أحمد، الرئيس السابق لحزب العدل، أن انضمام عدد من قيادات حزب العدل، إلى الحزب المصري الديمقراطي، يعد خطوة متأخرة قليلًا، مشددًا على أنها خطوة جيدة، ستكون قادرة على وضع أسس سياسية حقيقية قادرة على أن تقود الحياة السياسية في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد مشاورات جادة بين عدد من الأحزاب الوطنية، وعلى رأسها حزب الدستور والمصريين الأحرار، لتشكيل كيان ليبرالي، قائلًا: ''إن توحدنا أصبح ضرورة، فكلنا متفقون أيديولوجيًا وفكريًا، وليس هناك خلافات تحول دون تحقيق هذا التوحد''.

ودعا الرئيس السابق لحزب العدل، كل الأحزاب السياسية المتفقة في الرؤى، إلى الانضمام إليهم، واصفًا ذلك بأنه ''واجب وإذا تأخر سندفع جميعًا الثمن''.

فيما أكد السفير شكري فؤاد، نائب رئيس حزب الدستور، أن هناك لجنة ثلاثية مشكلة لأحزاب ''الدستور والمصريين الأحرار، والحزب المصري الديمقراطي''، تبحث فكرة تشكيل تيارًا جامعًا، يكون متفقًا في الرؤى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب رئيس حزب الدستور لـ ''مصراوي''، على هامش حضوره المؤتمر الصحفي للإعلان عن انضمام قيادات من حزب العدل للحزب المصري الديمقراطي، أن حزب الدستور، يجري حاليًا مشاورات جادة مع هذه الأحزاب؛ من أجل التوحد، مؤكدًا أن اتخاذ القرار بشأن هذه الخطوة مؤجل لحين عقد الجمعية العمومية لحزب الدستور، مع استمرار المشاورات بهذا الشأن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان