إعلان

بالفيديو والصور..''عايزين نرجع نشتغل'' تتظاهر أمام القوى العاملة للمطالبة بعودتهم للعمل

12:55 م الأحد 29 سبتمبر 2013

كتبت – نورا ممدوح :

تصوير – نادر نبيل :

نظم العشرات من العمال المفصولين، صباح اليوم الأحد ، وقفة احتجاجية أمام وزارة القوى العاملة والهجرة للمطالبة بعودتهم للعمل.

وقام العمال، بلصق لافتات على جدران مبنى وزارة القوى العاملة مدون عليها، ''حريتنا النقابية طريقتنا للعدالة الاجتماعية''، ''لا لاضطهاد النقابيين لا لسياسة قطع الأرزاق''، مما أثار غضب أمن الوزارة وأكد العمال أن الوزير كمال أبو عيطة هو الذي قام بطباعة هذه الملصقات، حينما كان رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة.

من جانبه طالب عاطف مندي، منسق حملة ''عايزين نرجع نشتغل''، بإصدار قرار بحق عودة المفصولين لأعمالهم وفق خطة طريق وآليات تنفيذ حقيقية توقع مع الوزير شخصيآ، بالإضافة إلى صرف نصف الاجر الشامل للعامل المفصول حاليا.

كما أكد مندى ، في تصريح لـ''مصراوى''، انهم يعتزمون الاعتصام أمام الوزارة لحين تحقيق مطالبهم، وأن يتم وقف عمليات الفصل التعسفي من قبل أصحاب الشركات.

فيما قال رمضان عبد الستار من عمال غزل شبين، إنه تم فصل عدد كبير من العمال منذ أربع سنوات، وإن البعض الاخر تم اجباره على التوقيع على استقالاته تحت الضغط، وأنهم قاموا بعدد من المحاولات لعودتهم للشركة ، ولكن بدون جدوى.

وردد العمال هتافات من بينها، ''يا أبوعيطة يا معلمنا أنت عملت إيه بتعليمنا''، '' فين الحرية النقابية ولا دي أفلام هندية''، ''سامع صوت المكن الداير بيقول بس كفاية مزلة''، ''علي الصوت علي الصوت حق العامل مش هيموت''، ''مطالبنا دي شرعية مش مطالب فئوية''، ''قولي مقعد ناهد ليه هو الكرسى عملك ايه''، ''مش عايزين منكم فلوس عايزين نحرر نفوس''.

ورفض العمال الصعود إلى الوزير كمال أبو عيطة للتفاوض معه حول مطالبهم، مطالبينه بالنزول اليهم أمام الوزارة ، فيما قاموا باستخدام حبل لتقييد إيديهم - تعبيرا عن غياب الحرية والقيود التى تواجههم.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ...  اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان