إعلان

''زعزوع'': الإشغال السياحي سيصل لمعدله الطبيعي مع احتفالات ''الكريسماس''

07:49 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (الأناضول):

قال هشام زعزوع وزير السياحة، إن الإشغال السياحي بالمناطق السياحية سيصل الي معدلاته الطبيعية مع الاحتفالات بأعياد'' الكريسماس'' المقبلة، مشيرا إلى البدء وقتئذ في دخول منافسة حقيقية مع المقاصد السياحية المنافسة لمصر مثل تركيا واليونان.

وأضاف زعزوع في تصريحات للصحفيين، السبت، خلال الاحتفال بيوم السياحة العالمي بمطار القاهرة الدولي، أنه كان ''يخشي أن تتأخر الدول الغربية المصدرة للسياحة لمصر، في رفع الحظر المفروض علي السفر لمصر الي نهاية الموسم الشتوي، لكن الله كان رحيما بالمقصد السياحي، حيث بدأت العديد من الدول في إلغاء الحظر في بداية الموسم الشتوي الجاري''.

وواضح أن وزارة السياحة تركز علي منطقتين في الترويج للمقصد السياحي، الأول في أوروبا التي تصدر نحو 72% من حجم السياحة الوافدة لمصر والمنطقة العربية التي تعتبر المصدر رقم 2 بنسبة تصل الي 20% من حجم السياحة الوافدة لمصر.

وأشار الى انه تم الاتفاق مع عدد من شركات الطيران، خاصة الشركة الوطنية لمصر للطيران'' إكسبريس'' على فتح خطوط من المدن السعودية والكويتية والإماراتية إلى شرم الشيخ والغردقة مباشرة.

وقام وزير السياحة بالاحتفال بيوم السياحة العالمي، والذي ينطلق هذا العام تحت شعار ''السياحة والمياه.. حماية مستقبلنا المشترك''، باستقبال السائحين العرب والأجانب وتقديم دعوات لأماكن سياحية وهدايا تذكارية لهم، بالإضافة لاطلاعهم على البرامج السياحية بمصر من أجل الترويج لها.

وعلى صعيد متصل، وصل إلى القاهرة في وقت سابق اليوم وفد سياحي هندي يضم 50 شخصا يمثلون شركات ووكلاء السياحة بالهند في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لعقد الجمعية العمومية لشركات السياحة والسفر الهندية بمصر والعمل على تنشيط الحركة السياحية لمصر.

وكان وفد هندي مكون من 47 من وكلاء السياحة والسفر قد وصل القاهرة يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية.-

وتأتي زيارة الوفد في إطار جهود قطاع السياحة والغرف السياحية لفتح أسواق جديدة وتنشيط وزيادة الحركة السياحية وتعريف الوفود السياحية على الأوضاع الأمنية والسياحية ونقل صورة حقيقة من أرض الواقع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان