إعلان

النور يرفض تشكيل لجنة لتغيير اختصاصات ''الخمسين'' وكتابة دستور جديد

02:44 ص السبت 28 سبتمبر 2013

كتب - محمود الطباخ:

وصف الدكتور مجدى سليم الأمين المساعد لحزب النور وأمين عام الحزب بمحافظة كفر الشيخ، قرار عمرو موسى رئيس لجنة الـ50 بتشكيل لجنة لدراسة تغيير اختصاصات لجنة الـ50 من تعديل دستور 2012 إلى كتابة دستور جديد بأنه التفاف على خارطة الطريق.

وأعلن سليم، في بيان له، السبت، رفض الحزب هذه الفكرة شكلا وموضوعاً، مشيرا إلى أن مشاركة الحزب فى خارطة الطريق جاءت بعد التأكيد على تعديل الدستور وليس إلغاؤه.


كان عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين شكل لجنة قانونية لبحث قانونية مهمة لجنة الخمسين بصياغة دستور جيد أو عمل تعديل دستوري، وقال محمد سلماوي المتحدث الرسمى للجنة، إن اللجنة القانونية التى تضم الدكتور جابر نصار، وسامح عاشور، والمستشار محمد رضوان، واللواء محمد عبد المولى، والمستشار محمد عبد السلام، وعمرو موسى.


وفي سياق متصل، وصف المهندس صلاح عبدالمعبود عضو المجلس الرئاسى لحزب النور والعضو الاحتياطى بلجنة الـ50 ، تصريحات المتحدث باسم اللجنة محمد سلماوي، والتي وصف فيها الحزب بـ ''الحزب المدلل من الرئاسة'' بأنها غير لائقة.

وقال عبد المعبود، ''إن كل ما قاله سلماوي عن الحزب افتراءات كان يتوجب عليه أن ينأى بنفسه عنها خاصة أنه فى موقع مسئولية الآن''، متسائلاً: ''متى كان الحزب مدللاً وهو ممثل بشخص واحد فقط داخل اللجنة لتمثيل تيار بأكمله''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان