إعلان

رئيس ''النور'': لا يجب تحميل التيار الإسلامي أخطاء الإخوان

06:00 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن الحزب يعترض على ما أقرته لجنة ''المقومات'' من تعديلات تحظر إقامة الأحزاب على أساس ديني.

وأضاف مخيون، في بيان له اليوم الجمعة، ''مادة حظر قيام الأحزاب على أساس الدين لم توجد أبدا في الدساتير المصرية إلا في تعديلات 2007 في عهد المخلوع، حيث وضعت لتكون سيفا مسلطا لكبت الحريات ومنع أبناء التيار الإسلامي من ممارسة العمل السياسي''.

وتساءل رئيس حزب النور: ''كيف نعرف أن هذا حزب ديني وهذا حزب غير ديني، ما هو الضابط، فلا يوجد ضابط على الإطلاق، فهل مثلا عندما ننادي بتطبيق الشريعة التي نص عليها الدستور في المادة الثانية نكون حزبا ديني أم أن تفسير المادة سيترك للهوى السياسي؟''.

وتابع مخيون: ''في ظل هذه المادة تم رفض حزب الوسط في عهد مبارك، وفي ظل نفس المادة بعد الثورة أنشئت أحزاب الوسط والحرية والعدالة والنور''.

ورفض رئيس حزب النور، تحميل التيار الإسلامي كله ما وصفه بـ ''أخطاء الإخوان''، قائلاً: ''ما وقع فيه الإخوان في الفترة السابقة من أخطاء ليس سببه رفعهم للشعارات الإسلامية، بل لو أنهم التزموا المنهج الإسلامي حقا لما وقعوا فيما وقعوا فيه، لذلك نرفض هذه المادة رفضا تاما لأنها مادة تمييزية وإقصائية، وحتى في أوروبا توجد أحزابا دينية وأحزابا مسيحية، والشعب هو الذي يحكم ويحدد قبولها أو رفضها''.

وطالب مخيون بأن تظل المادة كما هي وتنص على ''أنه لا يجوز قيام حزب سياسي على أساس التفرقة بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل أو الدين''، رافضًا ما أسماه بـ ''عودة مادة مبارك التمييزية الاقصائية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان