إعلان

تهانى الجبالي: المصلحة الوطنية تقتضي كتابة دستور جديد وليس تعديله

12:07 م الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

رأت عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور المستشارة تهانى الجبالي، أن المصلحة الوطنية تقتضى كتابة دستور جديد لمصر وليس تعديل الدستور، حتى لا يتعرض للبطلان أو التعطيل مما يعرقل خارطة الطريق لإعادة بناء مصر في المرحلة المقبلة.

وشددت الجبالي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركتها فى مؤتمر المرأة العاملة اليوم الخميس- على أن كتابة دستور جديد لن يستغرق وقتا طويلا واللجنة قادرة على الانتهاء منه فى نفس موعد تعديل الدستور، حيث تم الانتهاء من الدباجة الخاصة بالدستور والجميع متفق على إنجاز الدستور الجديد في الوقت المحدد.

وأشارت الجبالي إلى ضرورة الحفاظ على نسبة الـ 50% للعمال والفلاحين بالمجالس المنتخبة لدروتين على الأقل حتى تتاح الفرصة للعمال فى الانخراط فى تنظيمات سياسية تمكنهم من المشاركة الطبيعية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، لافتة إلى أن إلغاء هذه النسبة الان يعتبر إقصاء لشريحة كبيرة من المجتمع وهو ما يعد ظلما لتلك الشريحة.

وشددت على ضرورة مشاركة المرأة سياسيا وتحديد نسبة لها بالمجالس المنتخبة وتفعيل دورها السياسي، مبينة أن ذلك يرتبط بتفاعلها مع المجتمع ومشاركتها فى تفعيل برامجه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان