إعلان

نقيب الصحفيين يؤكد إغلاق مقر جريدة الحرية والعدالة منذ منتصف أغسطس

07:57 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

القاهرة - (أ ش أ)

أكد ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أنه قام اليوم بزيارة مقر جريدة الحرية والعدالة لإعادة فتحه بنفسه عنوة، إثر تلقيه شكوى من الزملاء العاملين بها عن تشميع مقرها بالشمع الأحمر.

وقال رشوان في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عقب زيارته الجريدة، ''اتصل بنا زملاء من الحرية والعدالة وقالوا أن الجريدة تم اقتحامها وتشميعها''، مضيفًا أنه لدى سؤاله عمن قام بذلك قالوا جهات غير رسمية فقال لهم إن هذا مما لا يسمح به، فسأل بعض الزملاء في المجلس أن يتحدثوا إلى جهات في النيابة والشرطة، وتلقوا ردًا مفاده أن الجهات غير مختصة بما وقع، مشيرًا إلى أنه واصل الاتصالات هو وخالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين لتقصي الأمر.

وكشف رشوان عقب زيارته مقر الجريدة أنه في الخامس عشر من أغسطس الماضي تم تقديم بلاغ إلى النيابة للتحقيق فيه، وتحرير قضية برقم 317 في نيابة أمن الدولة، وبناء عليه أصدر المستشار تامر السرجاني، رئيس النيابة، قرارًا بأن تقوم الشرطة بتفتيش مقار الجهاز الإعلامي لجماعة الإخوان ومصادرة المضبوطات فيه وتم إغلاقه منذ 29 أغسطس الماضي، وليس أمس.

وأردف رشوان، ''الذريعة التي قدمها الزملاء لإثارة تلك الضجة أنهم حضروا للاطمئنان على مقر الجريدة فوجدوه مغلقًا بالشمع الأحمر وأنهم لم يعلموا بذلك إلا أمس''، وأضاف أنه بسؤال حارس العقار أوضح أنه أبلغ العاملين بالصحيفة بإغلاق المقر منذ الخامس عشر من أغسطس بعد يوم من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وأوضح رشوان أن الرأي القانوني هو أن تفتيش مقر للجماعة أو الحزب هو ما يستلزم حضور النيابة وليس عند تفتيش مقر للجريدة الممثلة للحزب.

وطالب رشوان الزملاء في الجريدة بالاعتذار عن إثارة البلبلة بأخبار إغلاق المقر اليوم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان