إعلان

''الخمسين'': لجنة نظام الحكم أقرت حظر إنشاء الأحزاب على أساس ديني

02:49 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

كشف محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن لجنة نظام الحكم أقرت المادة 54 الخاصة بإنشاء اﻷحزاب السياسية، وحظرت قيامها أو ممارسة نشاطها علي أساس ديني.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع المحررين البرلمانين، أن القانون سيوضح الكيفية التي بمقتضاها سيتم توفيق أوضاع اﻷحزاب ذات الطابع الديني الموجودة حاليا.

وجاء نص المادة المشار إليها"للمواطنين حق تكوين اﻷحزاب السياسية بإخطار ينظمه القانون، ولايجوز قيامها أو مباشرتها لنشاط سياسي قائم علي نظام ديني، او ان تقوم بنشاط سري او التميز بين المواطنين، ولايجوز حلها إلا بحكم قضائي".

وذكر سلماوي إن اللجنة المشار إليها أقرت أيضا حق تكوين الجمعيات اﻷهلية بإخطار ينظمه القانون، وانه لايجوز حلها إلا بحكم قضائي، بجانب منع الجهات اﻹدارية التدخل في عملها.

كما أقرت اللجنة المادة 56 الخاصة بإنشاء النقابات العمالية بإجراءات ينظمها القانون، علي ان تمارس عملها بإستقلالية كاملة، ولاتحل الا بحكم قضائي.

وأشار سلماوي الي ان رئيس اللجنة التقى شيخ اﻷزهر أمس في إطار المشاورات حول مواد الدستور، كما التقي أيضا ممثلين عن حزب النور، ولم يكتمل اللقاء بسبب واجب العزاء في وفاة محمد عبد القادر عضو اللجنة، الذي توفي في حادث سيارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان