إعلان

ممثل الأزهر بالخمسين: المادة 219 لم تعرض على هيئة كبار العلماء

01:57 م الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور سعد الدين الهلالي - ممثل الأزهر الشريف في لجنة الخمسين - إن هيئة كبار العلماء لم تطلع على المادة 219 قبل إقرارها في دستور 2012.

وأضاف الهلالي في كلمته أمام لجنة الحوار والتواصل المجتمعي، اليوم الأربعاء، أنه ''كان هناك جلسة بالأمس في المجلس وأعلن ممثلو الأزهر تبرأهم من تلك المادة، ولم يضعها هيئة كبار العلماء، وانما وضعت داخل المجلس في دستور 2012، مؤكدا أنه لابد وأن يكون هناك حوار حول تلك المادة من أجل مصلحة بلدنا وديننا''.

وأوضح ممثل الأزهر، أن ''الدستور هو اتفاق ودي''، مستشهدا بأن بريطانيا لا يوجد بها دستور ولكن كل مواطن يعرف حقوقه وواجباته، مضيفًا ''أن الكنيسة المصرية أقدم من تاريخ الأزهر وقبل بعث النبي ''صلى الله عليه وسلم''، ولا يستطيع أحد من البشر تغيير عقيدة المسيحيين في شرائعهم''.

وأضاف أن الأزهر لم تكن له مادة في الدستور قبل 2012، فهل معنى ذلك أنه لا يكن له وجود أخلاقي واجتماعي، منتقدًا تفسير كلمة مبادئ التي تم وضعها في المادة 219 لأن المبادئ هى الأدلة الكلية، فلا يجوز شرعا وضع تلك الكلمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان