إعلان

''الصيادلة'' تطالب النائب العام بالإفراج عن منال فايز

11:56 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مروة صابر:

طالب الدكتور محمد عبد الجواد، نقيب الصيادلة، في مذكرة تقدم بها للنائب العام، بوقف تنفيذ حكم الحبس الصادر ضد الصيدلانية منال فايز عاذر لاتهامها ببيع أدوية منتهية الصلاحية بصيدلية في محافظة قنا.

وقال عبد الجواد إن الإجراءات التي بنيت عليها القضية غير صحيحة، فكان من المفترض أثناء إجراء المحضر حضور ممثل عن نقابة الصيادلة كطرف بالقضية، وذلك وفقًا لما تنص المادة 47 من القانون رقم47 لسنة1969 بشأن إنشاء نقابة الصيادلة.

وأكد عبد الجواد على ضرورة إرسال النائب العام وجهات التحقيق خطاب بخصوص قضايا الصيادلة أيًا كان نوعها، لافتًا إلى أنه تلقى إخطارًا بالقضية بعد تأكيد حكم الاستئناف، وأنه لم يتم استدعاء النقابة من قبل النيابة أو محامي الصيدلانية أثناء اتخاذ درجة من درجات التقاضي، ما يمثل مخالفةً للقانون.

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن النقابة سبق وأن أرسلت عدة خطابات للنيابة بهذا المعنى منذ عام 2011 وطالبت بضرورة حضور النقابة في أي قضايا تتصل بالمهنة، وكان ذلك على خلفية قضية الصيدلي محمود فهمي صديق، الذي تم الإفراج عنه بعد تدخل النقابة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان