إعلان

زعزوع في ألمانيا للتأكيد على استقرار مصر والمطالبة برفع حظر السفر إليها

07:52 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

في إطار الجولات التي يقوم بها هشام زعزوع، وزير السياحة من أجل دفع حركة السياحة إلى مصر، وبعد زياراته إلى السوق الروسي والبريطاني، توجه زعزوع إلى ألمانيا في زيارة يومي 23، 24 سبتمبر ليستكمل بعدها جدول زياراته متوجهاً إلى فرنسا.

وتأتي زيارات زعزوع للسوق الألماني في إطار مشاركة مصر في المؤتمر السنوي الذي تعقده مجلة FVW والتي تعد أكبر المجلات السياحية المتخصصة في السوق الألماني، ويُعد هذا المؤتمر أكبر مؤتمر مهني لمنظمي الرحلات والمكاتب السياحية وشركات الطيران ليس فقط على مستوى ألمانيا بل على مستوى الدول الناطقة بالألمانية، حيث حضره عام 2012 أكثر من 1200 من صانعي القرار في منظمي الرحلات ومكاتب السياحة وشركات الطيران بتلك الدول، من بينهم رؤساء مجالس إدارة أكبر منظم رحلات على مستوى العالم TUI وأخرين مثل FTI، Der Touristik ،Thomas Cook، وغيرها.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتغلب على الأزمة السياحية الحالية والتي نتجت عن تحذيرات السفر التي اصدرتها العديد من الأسواق السياحية الكبرى كألمانيا وروسيا وبريطانيا.

وسوف يستهل الوزير جدول أعماله بعقد اجتماع مع اتحاد شركات السياحة الألماني DRV يلقي من خلاله كلمه عن خطة الوزارة واستراتيجيتها في مواجهة الأزمة وذلك من أجل تنسيق الجهود التي تبذلها الوزارة مع خطط واستراتيجيات الاتحاد وشركات السياحة الألمانية.

وسوف يعقد زعزوع اجتماعات وورش عمل مكثفة مع منظمي الرحلات من أجل التباحث في كيفية الدعم الذي يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية لمنظمي الرحلات من أجل الاستمرار في بيع الرحلات إلى مصر.

كما تتناول زيارة الوزير إجراء حوار إذاعي مع أكبر محطة للراديو الألماني لحث الجمهور الألماني على استئناف رحلاتهم إلى مصر وطمأنة السائحين على استقرار الأوضاع بمصر، بالإضافة إلى عقد مائدة للحوار والنقاش مع 45 إذاعي وإعلامي ألماني وذلك من أجل التباحث في كيفية إيضاح حقيقة الأوضاع بمصر واستقرارها في الإعلام الألماني، وسوف يدير ذلك الحوار- والذي سوف يذاع على الهواء مباشرة- رئيس تحرير الإذاعة.

كما يلقي زعزوع كلمة أثناء حفل افتتاح المؤتمر أمام 1000 من الحضور من بينهم أهم صناع السياحة ومتخذي القرار في المجال السياحي الألماني، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام وغيرهم من المهنيين والخبراء، وسوف يبعث الوزير من خلال كلمته برسالة طمأنه ودعم لشركاء مصر السياحيين ورسالة لوزارة الخارجية الألمانية يحثهم فيها على رفع حظر السفر إلى مصر والذي أصدرته الشهر الماضي وسوف يعقب ذلك مؤتمر صحفي يجيب فيه عن الأسئلة المطروحة في السوق الألماني عن مستقبل مصر وصناعة السياحة بها.

ومن الجدير بالذكر أهمية السوق الألماني بالنسبة لصناعة السياحة المصرية حيث يوجد به أكبر منظمي الرحلات على مستوى العالم كما يحتل ألمانيا المرتبة الثانية في مصر من حيث أعداد السائحين بعد روسيا حيث زار مصر عام 2012 ما يقرب من 1,2 مليون سائح ألماني.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان