إعلان

وزير التضامن: عودة الإخوان للعمل السياسي مرهون بالتخلي عن العمل السري

05:52 م الأحد 22 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مريهان جمال:

قال أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، إن ما أسماه بـ ''لم الشمل'' في مصر وعودة جماعة الإخوان المسلمين للعمل السياسي مرهونا بشرط فصل الدين عن السياسة وتخلي الجماعة عن العمل السري، مشيرا إلى أن الدولة لها قواعدها والدين له احترامه، على حد تعبيره.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر آليات العدالة الانتقالية في دول الربيع العربي، الذي دشنه المركز العربي للوعي بالقانون، بقمر جامعة الدول العربية ظهر اليوم الأحد، أن الوقت مازال متاحا لوضع قانون للعدالة الانتقالية لأن القوانين الحالية لا تسمح بالفصل في الجرائم التي وقعت منذ ثورة يناير.

كما أشار البرعي إلى أن معيار تحقيق العدالة الانتقالية عبر عنه مجس الوزراء المصري، حيث سمح لكل فصيل بالمشاركة عدا من تلوثت يده بالدماء، على حد قوله.

واختتم وزير التضامن الاجتماعي قائلا، إن جماعة الإخوان المسلمين حولت نمط حياة المصريين وفشلت في تحقيق ذلك، خلال عام من حكمهم لمصر.

يشار إلى أنه حضر المؤتمر كل من وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي، ورئيس الوزراء الأسبق عصام شرف، ومساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، حسين فكري ممثلا لوزير الداخلية المصري، ووزير الدولة لشؤون مجلس النواب العراقي، صفاء الدين صافي، وممثل عن الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العربية، اللواء مروان مصطفى رئيس المكتب الإعلامي بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان