إعلان

الري: مشروع قناطر أسيوط الجديدة مستمر رغم الظروف الأمنية

02:31 م الجمعة 20 سبتمبر 2013

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، إن العمل بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، مستمر على الرغم من الظروف الأمنية التي تشهدها البلاد، حيث لم تؤثر على أداء العاملين، مؤكداً على أن هناك متابعة دقيقة للآثار البيئية التي تتعرض لها المشروع من تأثر المياه الجوفية بمدينة أسيوط، والثروة السمكية، والعناصر الطبيعية لنوعية مياه النيل، باتخاذ الأساليب العملية والتكنولوجيا.

وأضاف عبد المطلب، الجمعة، أنه سوف يجتمع مع أعضاء اللجنة التوجيهية العليا للمشروع أوائل الشهر المقبل للمتابعة، ومراجعة الدراسات الهيدروليكية الجديدة الخاصة بمراحل التنفيذ المختلفة والتي يقوم بها معهد الهيدروليكا من خلال النموذج الطبيعي الذي تم إنشائه بالمعهد لقياس تأثير حركة مياه النيل على الانشاءات التي تنفذ بالموقع بما يساعد علي زيادة معامل الأمان بالمراحل المختلفة للإنشاء.

وأشار إلى أنه يتم بصفة مستمرة مراقبة تأثر المياه الجوفية بالمشروع، والحد من تأثر مدينة أسيوط وما حولها بها من خلال شبكة آبار جوفية (بيزوميترات) التي تم إقامتها بعدد 87 بئر لمراقبة مناسيب المياه الجوفية، مشيراً إلى تحديث الشبكة بصفة مستمرة من صيانة وإحلال وتجديد، حيث لا يوجد حتى الآن أية آثار سلبية من المشروع بخصوص المياه الجوفية.

ونوه إلى أنه هناك متابعة ومراقبة بيئية لمياه النيل بمنطقة المشروع، بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة بأسيوط لقياس العناصر الطبيعية للمياه والتأكد من عدم تأثرها بالأنشطة المختلفة للمشروع.

ومن جانبه، أكد أحمد كرات، المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط، أن العمل فى المشروع يسبق البرنامج الزمني المحدد بشهر كامل، وهو ما يعتبر إنجاز وسط الظروف التي تشهدها البلاد ، مشيراً إلى أن محافظ أسيوط زار موقع العمل منذ عدة أيام وعرض عليهم المساعدة في استخراج تصاريح للعمل وقت الحظر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان