إعلان

أحمد ماهر يستنكر تجاهل الرئاسة لمشروع 6 إبريل للعدالة الانتقالية

06:19 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أكد المهندس أحمد ماهر مؤسس حركة ٦ ابريل أن الحركة تستعد لتنظيم مؤتمر كبير للعدالة الانتقالية لعرض ما تم إعداده في الوحدة البحثية للحركة من مقترحات ومشروعات قوانين خاصة بالعدالة الانتقالية أو ميثاق الشرف الإعلامي.

وأكد ماهر أن الحركة أرسلت هذه المقترحات أكثر من مرة سواء للحكومة أو لمؤسسة الرئاسة ولكن تم التجاهل التام وهو ما دفع الحركة للتفكير في تنظيم المؤتمر لإعلان مشروعات القوانين والاقتراحات العملية الخاصة بالعدالة الانتقالية أو ميثاق الشرف الإعلامي.

واستنكر ماهر تجاهل النظام الجديد لتلك المقترحات بالرغم من وجود وزارة جديدة تسمى وزارة العدالة الانتقالية مما يعنى أنه من المفترض ''نظريا'' أن يكون موضوع العدالة الانتقالية موضوع هام وليس مجرد شعارات حكومية براقة، فلو كانت المصالحة والعدالة الانتقالية شىء محظور أو غير مرغوب فيه فلماذا تتحدث الحكومة أو مؤسسة الرئاسة عنهما ولماذا تم انشاء تلك الوزارة

، ولكن عدم اتخاذ إجراء جاد في ذلك الشأن واستمرار تجاهل مقترحات شباب ثورة 25 يناير في ملفات العدالة الانتقالية أو ميثاق الشرف الإعلامي يثير الشكوك فعلا حول جدية النظام الجديد في التعامل مع هذه القضايا الهامة.

وأكد أن مصر تحتاج فعلا لميثاق شرف إعلامي لضبط الممارسة الاعلامية ووقف التحريض والشائعات والتشويه وخطاب الكراهية المنتشر الان فى وسائل الاعلام والذى يضر بتماسك النسيج المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان