إعلان

استمرار مساعي السفارة المصرية ببرلين لتوضيح حقيقة الأوضاع بمصر للشعب الألماني

09:31 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

استقبل السفير محمد حجازي، سفير مصر في برلين اليوم الأربعاء، محرري صحيفة ''زود دويتشه تسايتونج'' ومجلة ''فوكوس'' وقناة التلفزيون الإخبارية NTV الإخبارية، وذلك بمقر السفارة المصرية ببرلين، في إطار تحركات السفارة المصرية في برلين؛ لتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر للرأي العام الألماني، والترويج للسياحة إلى مصر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن حجازي شرح خلال اللقاء الأسباب والدوافع التي قادت إلى تفجر الموجة الثانية للثورة في الثلاثين من يونيو، وتبنيها خريطة طريق شاملة محددة الأهداف والنطاق الزمني.

وأكد حجازي، أن حرية مشاركة كافة التيارات في العملية السياسية مكفولة بنص خارطة الطريق، ومبادرة رئيس الوزراء لحماية المسار الديمقراطي، لكنها مرهونة أيضا بنبذ كل التيارات للعنف وإدانة الإرهاب بما يهيئ المناخ الشعبي لإعادة دمج تلك التيارات في الحياة السياسية.

وأشار السفير المصري ببرلين، إلى الخطوات التي تم اتخاذها؛ لتنفيذ خارطة الطريق ومن بينها انتهاء لجنة العشرة من تعديلات دستور 2012، وتشكيل لجنة الخمسين التي ضمت ممثلين عن كل التيارات بما فيها الإسلام السياسي ممثلًا في حزب النور وقياديين سابقين بجماعة الإخوان المسلمين، إضافة لاتخاذ خطوات مهمة لضمان الحقوق والحريات العامة، منها إعادة تشكيل مجلس حقوق الإنسان، ليضم شخصيات مرموقة ومشهود لها بالاستقلالية، وعزم الحكومة تبني قانون جديد لعمل المنظمات غير الحكومية يكفل حرية عملها سواء المصرية أو الأجنبية، وموافقة الحكومة المصرية على تشكيل لجنة توثيق لكافة الأحداث التي جرت منذ 30 يونيو.

وأكد حجازي، على أهمية أن يتطور الموقف الأوروبي بما يتجاوز الدعوة العامة إلى الحوار السياسي، ولكن بأن ينوه ويشيد بخارطة الطريق المعلنة من قبل الحكومة المصرية كمرجعية سياسية، وكذا عدم الاكتفاء بإدانة العنف بشكل عام، وإنما تحديد مرتكبيه والمحرضين عليه.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن حجازي أشار إلى الجهود المبذولة؛ لحث المسئولين الألمان لإعادة النظر في إرشادات السفر المتشددة الصادرة بشأن مصر، وأهمية إصدار إرشادات جديدة لدعم الموسم السياحي الجديد، لا تشمل سواحل البحر الأحمر والغردقة وشرم الشيخ، وكذلك مدينتي الأقصر وأسوان، مؤكدا أن دعم السياحة هو دعم للديمقراطية ومساندة للشعب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان