إعلان

بان كي مون: الأوضاع في مصر على رأس أولويات الأمم المتحدة الأسبوع المقبل

11:58 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (أ ش أ):

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الثلاثاء، إن ''131 من رؤساء الدول والحكومات سيشاركون الأسبوع المقبل في افتتاح الدورة 68 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وإنه سينتهز تواجدهم في نيويورك من أجل دعوتهم لمواجهة التحديات الكبرى التي يواجهها العالم حاليا، وفي مقدمتها السلام والأمن''.

وأضاف بان كي مون، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة، أن ''الأوضاع في أفغانستان ومصر ومالي وجمهورية أفريقيا الوسطى ستكون على رأس جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة الأسبوع المقبل، كما ستعقد اللجنة الرباعية للشرق الأوسط أول اجتماع لها خلال أكثر من عام لدعم المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية المباشرة''.


وأشار إلي العديد من القضايا الأخرى المطروحة علي جدول أعمال الجمعية العامة في الدورة الحالية، ومن بينها سبل تحقيق التنمية المستدامة ومعالجة قضايا الصحة والجوع وتغير المناخ.

وتابع ''مون'' ''نقترب حثيثا من عام حاسم وهو عام 2015، الموعد النهائي لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، كما أن المناقشات العالمية لمرحلة ما بعد عام 2015 تجري على قدم وساق، وسوف أقوم بتقديم تقرير ''حياة كريمة للجميع''، والذي يحتوي على رؤيتي للتحولات التي نحتاج إليها''.


وكشف بان كي مون عن عقد اجتماع الأسبوع المقبل أيضا لآلية الرقابة لاتفاق السلام الذي توسطت الأمم المتحدة في وقت سابق هذا العام في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومنطقة البحيرات الكبرى.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إن ''أعضاء مجلس الأمن الدولي مطالبون بحكم مسئولياتهم باتخاذ موقف حازم وموحد إزاء ملف استخدام الأسلحة الكيماوية في غوطة دمشق يوم 21 أغسطس الماضي''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان