إعلان

بالصور .. سكان عشش السودان : ''أخيراً بقي لينا شقة نحمدك يا رب''

06:41 م الإثنين 16 سبتمبر 2013

كتب- أحمد لطفي:

''اخيرا بقي لينا شقة''، '' يحيا محافظ الجيزة''، ''أحمدك يا رب''، كل هذه العبارات تلخص حال مواطني عشش السكة الحديد أو المعروفة إعلاميا بـ''عشش شارع السودان'' في منطقة المهندسين، بعد تسليمهم اليوم الإثنين، 30 عقد إيجار لشقق سكنية ضمن المرحلة الأولي من المشروع، محال إقامتهم بالمنطقة.

وأثناء تجولك بالمشروع، تجد ثلاثة عمارات، تتكون العمارة الواحدة من أرضي و5 أدوار ويبلغ مساحة الشقة 64م2، بإيجار يبلغ 140جنيه و20 للصيانة شهرياً واخري 42م2 بإيجار 125 جنيه، ويرد محافظ الجيزة في هذا الشأن قائلا'' يعتبر إيجاراً رمزياً والعشش أيضا كانت تأجر واستغرق الانشاء وقت قياسي لا يتعدي 11 شهراً ''.

'' قاعدة في العشش بقالي 25 سنة'' كان هذا رد أحد المواطنات بعد حصولها علي الشقة، مؤكدة أن الحكومة الحالية تسير علي الطريق الصحيح حينما تنظر الي المواطنين البسطاء وتحاول مساعدتهم بكافة الطرق.

ليستكمل المحافظ حديثه، ويؤكد أن المرحلة الثانية والثالثة ستبدأ خلال الأسبوع القادم والتي تضم 60 وحدة سكنية، بتكلفة تصل الي 4,5 مليون جنيه، مضيفاً الي أن الاستثمار سيتواجد بالمحلات الواقعة أسفل العمارات، الأمر الذي يعود بالنفع علي المحافظة.

وأكد عبد الرحمن، أن المحافظة بحاجه الى مليار جنيه لتطوير جميع العشوائيات بها، مشيراً الي أن تكلفة المرحلة الأولى تصل إلى 3.5 مليون جنيه تم تنفيذها على مسطح 600م2 فى المنطقة المحصورة بين كوبري هيمفرس، وموقف أوتوبيس شارع السودان.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد هاني المشرف على تطوير العشوائيات، على ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة النقل لتنفيذ باقي مراحل المشروع، مضيفا أن منطقة التطوير تقع على شريط السكة الحديد من ناحية شارع السودان، وتبلغ مساحتها 2.74 فدان، ويبلغ عدد الوحدات غير الآمنة بها 227 عشة ويقطن بها 859 مواطنا ويمثلون 212 أسرة.

فيما أوضح المهندس ابراهيم فرج مدير مديرية الاسكان، ان مراحل مشروع تطوير عشش السكك الحديد سوف تغطى قاطني هذه العشش بالكامل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان