إعلان

''النور'' يُطالب بإعطاء الفرصة للإخوان..وإجراء الانتخابات بالنظام المختلط

07:49 م الأحد 15 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن الحزب حريص علي الانتهاء من المرحلة الانتقالية في أسرع وقت، والعودة إلي حالة الاستقرار سريعا.

وأوضح مخيون، خلال لقاء المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بالقوي السياسية، اليوم الأحد، أن هناك قطاع كبير من الناس بدأت تفقد حماستها لما يحدث لخارطة الطريق، مشيرا إلي أن هناك خوف لدي الناس من عودة النظام السابق وعودة النظام القمعي، كما أن البعض لديه إحساس بأن هناك اتجاه ضد الإسلام كما أن هناك هجوم علي التيار الإسلامي، كما أن القنوات الإسلامية تم غلقها بدون سند قانوني - على حد قوله.

وشدد رئيس حزب النور، علي ضرورة استيعاب شباب الإخوان وفتح العمل لهم في إطار قانوني سلمي معلن، مشيرا إلي أن الرئيس المؤقت اتفق معه في ذلك وأكد أنه ضد الإقصاء، ومن ارتكب عنف يجب أن يحاسب عليه.

وأشار مخيون، إلى أن هناك ضعف في عمل الحكومة حيث أنها لم تحقق العدالة الاجتماعية للشعب المصري، موضحًا أن الاستفتاء علي الدستور القادم هو استفتاء علي خارطة الطريق، داعياً إلى أن تكون نسبة  التصويت أعلي من دستور 2012 ولن  يحدث إلا إذا كان هناك توافق كبير علي الدستور.

وطالب يونس مخيون، بإجراء الانتخابية البرلمانية أولا ثم الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلي أن ذلك رأي معظم الحاضرين، كما دعا إلى أن تكون الانتخابات البرلمانية بنظام القائمة أو النظام المختلط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان