إعلان

المتحدث باسم لجنة الخمسين: لن يكون هناك محاباة للقوات المسلحة في الدستور

08:35 ص الأحد 15 سبتمبر 2013

القاهرة - أ ش أ:

أكد محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، أنه لن يكون هناك محاباة للقوات المسلحة في الدستور، مشددًا في الوقت نفسه على أن هناك أوضاعًا يجب مراعاتها من حيث طبيعة عملها.

وكشف سلماوي، خلال مقابلة مع برنامج ''الحياة اليوم'' الذى أذاعته قناة ''الحياة'' الليلة الماضية ، النقاب عن أن اللجنة يوجد بها أعضاء منتمون لجماعة الإخوان المسلمين، ولكن دون تمثيل رسمي من حزب الحرية والعدالة، مشيرًا إلى أن الإخوان يطلقون كمًا كبيرًا من الشائعات حول عمل اللجنة ويدعون أنها تقوم بإعداد دستور ضد الإسلام.

وأضاف سلماوي أن تشكيل لجنة الخمسين ليس قائمًا على أساس حزبي بعكس الجمعية السابقة التي شكلها الإخوان. وقال ''أتعجب من كمية الأكاذيب والمغالطات التي دأب عليها تيار الإسلام السياسي طوال عمره''.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور أنه لا يعتقد أن لجنة الخمسين ستوافق على تعديل نص المادة الثانية من الدستور بأي حال من الأحوال، مضيفًا أن مسودة الدستور التي أعدتها لجنة الخبراء ''مطروحة أمامنا في لجنة الخمسين ولا يوجد مانع من تعديل أي مادة بها''.

وأشار إلى أنه لا توجد في مصر حالة طوارئ بشكل فعلي ولكنها موجودة بشكل نظري فقط، كما طالب رئيس الوزراء بتطبيق حالة الطوارئ بشكل فعلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان