إعلان

الطب الشرعي :إجمالي وفيات اعتصام رابعة 333 و27 في نهضة مصر

12:40 م السبت 14 سبتمبر 2013

كتبت- سحر عزام:

أكد هشام عبدالحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، أن إجمالى عدد الوفيات في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، بلغ 333 بينهم 274 حالة معلومة، و52 حالة مجهولة، و7 حالات للشرطة، أما فيما يتعلق بإجمالي عدد الوفيات في فض اعتصام النهضة كان 27 حالة، بينهم 20 حالة معلومة، و5 حالات مجهولة وحالتان للشرطة.

وقال عبدالحميد، في لقاء تلفزيوني، ببرنامج ''الحياة اليوم''المذاع على قناة ''الحياة'' مساء أمس الجمعة :''في أحداث الحرس الجمهوري الأولى في 5 يوليو كان هناك 5 حالات وفاة، أما في أحداث الحرس الجمهوري الثانية، كان هناك 61 حالة وفاة في الثامن من يوليو الماضي، وكفاءة مشرحة زينهم لا تتجاوز 110 جثة، ونطالب الحكومة بزيادة سعة مشرحة زينهم لتستوعب 300 حالة''.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، أن الجثث التي تم تشريحها في أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر، كان توقيت وفاتها متقاربا مع ميعاد فض الاعتصام.

وأشار هشام عبدالحميد، إلى أن مصلحة الطب الشرعي، قد أخذت عينة من جثمان أسماء ابنة القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد البلتاجي، وكذلك فعلت مع نجل مرشد الجماعة محمد بديع، لافتا إلى أن تلك العينات لم يتم مقارنتها حتى الآن، لعدم وجود طلب من النيابة.

ونفى عبدالحميد، إصدار مصلحة الطب الشرعي، أي تقارير تشير إلى أن الوفاة في تلك الأحداث جاءت بسبب الانتحار، لافتا لقيام المصلحة بتشريح 11 جثة كان سبب الوفاة هو التعذيب في محيط رابعة العدوية ونهضة مصر وحديقة الأورمان والعمرانية.

وكشف هشام عبدالحميد، عن اكتشاف مصلحة الطب الشرعي أثناء تشريح أحد الجثث في أحداث الحرس الجمهوري أنها قتلت نتيجة إطلاق نار من مسافة أقل من متر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يقلل من احتمالات تورط الجيش في عمليات القتل على حد قوله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان