إعلان

وزير الخارجية يدعو السياح الروس للعودة بكثافة لمصر

12:20 م الخميس 12 سبتمبر 2013

كتب – سامي مجدي:

دعا وزير الخارجية نبيل فهمي، الخميس، السياح الروس إلى العودة بكثافة لزيارة مصر في ضوء التحسن النسبي للوضع الأمني في البلاد، مشدداً على أن المقاصد السياحية في منطقة البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ آمنة تماماً وبعيدة عن أية اضطرابات.

وقال فهمي في حوار مع وكالة الأنباء الروسية "ريانفوستي" قبيل توجهه إلى موسكو منصف الشهر الجاري، إن منطقة البحر الأحمر تخرج نطاق حظر التجول الذى يتم تطبيقه في باقي أنحاء الجمهورية وتم تقليص ساعاته مؤخرا.

وأعرب فهمي عن "الأمل في سرعة عودة مصر، خاصة منطقة البحر الأحمر، كمقصد سياحي رئيسي للسياح الروس وترحيب الشعب المصري بهم"

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن "فهمي" أكد خلال المقابلة على أهمية العلاقة المصرية-الروسية استناداً إلى العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين وأهمية تطويرها مستقبلاً نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بشكل يتناسب مع مكانة البلدين وعراقة شعبيهما ويحقق مصالحهما المشتركة.

كما كرر فهمي خلال المقابلة الدعوة التي سبق توجيهها على المستويين الرسمي والشعبي لكبار المسئولين الروس لزيارة مصر في الوقت الذى يناسبهم،

وأكد وزير الخارجية تقدير الشعب المصري للموقف الروسي الداعم لإرادته، وتطلع مصر إلى مزيد من تطوير العلاقات مع روسيا في إطار سعي السياسة الخارجية لمصر بعد الثورة إعادة التوازن من خلال الانفتاح على كافة دول العالم، وعلى رأسها روسيا، لتوسيع نطاق البدائل الخارجية ويعظم المصالح المشتركة.

أضاف المتحدث أن الحوار تناول أيضاً تطورات القضية الفلسطينية والأزمة السورية؛ حيث جدد فهمي ثوابت السياسة المصرية تجاههما.

ورداً علي سؤال حول المقترح الروسي الأخير الخاص بوضع الأسلحة الكيماوية في سوريا تحت رقابة دولية، أعرب الوزير عن إدانة مصر الكاملة لاستخدام هذه الأسلحة ضد المدنيين، والأمل في أن يوفر هذا المقترح فرصة لنزع فتيل الأزمة وتفعيل الحل السياسي بشكل يحفظ لسوريا وحدتها الإقليمية ويحقق تطلعات الشعب السوري في بناء ديمقراطية تعددية تعكس تنوعه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان