إعلان

سفير جنوب السودان يُطلع على فهمي نتائج اجتماعات البشير وسيلفا كير

01:14 م الأربعاء 11 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

عرض سفير جنوب السودان بالقاهرة أنطوني لويس على وزير الخارجية نبيل فهمي، نتائج الاجتماعات الأخيرة بين السودان وجنوب السودان لحل القضايا العالقة بين البلدين.

ونقل لويس رسالة من وزير خارجية جنوب السودان لنظيره المصري، تتعلق بسبل تعزيز التعاون بين القاهرة وجوبا، حسبما ذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية الأربعاء.

كما تضمنت الرسالة سبل دعم جنوب السودان للتطورات الجارية في مصر منذ 30 يونيو ولعودة مصر العاجلة إلى استئناف نشاطها في الاتحاد الأفريقي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير نبيل فهمى أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر لعلاقاتها بجنوب السودان، واهتمامها بتعزيز الحوار السياسي القائم بين البلدين حول مختلف القضايا الأفريقية محل الاهتمام المشترك، بما في ذلك ملف مياه النيل.

وأضاف المتحدث أن فهمي أعرب عن التزام مصر بمواصلة الدعم المقدم إلى جنوب السودان في العديد من المجالات وعلى رأسها المجالين الصحي والتعليمي، بما في ذلك عبر زيادة المنح الدراسية الممنوحة للجانب الجنوب سوداني في الجامعات المصرية.

كما أشار فهمى إلى اهتمام مصر بمواصلة إسهام القطاع الخاص المصري في تحقيق التنمية في جنوب السودان.

وأشار المتحدث إلى أن فهمى أكد لسفير جنوب السودان ترحيب مصر بالتقدم المحرز في سبيل حل القضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان