إعلان

إحالة محمد مرسي و14 من قيادات وأعضاء الإخوان للجنايات في أحداث الاتحادية

09:41 م الأحد 01 سبتمبر 2013

القاهرة- أ ش أ:

أمر المستشار هشام بركات النائب العام، بإحالة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، إلى محكمة جنايات القاهرة، لاتهامهم بارتكاب أعمال العنف والتحريض على القتل، في الأحداث التي جرت بمحيط قصر الاتحادية الرئاسي، في 5 ديسمبر من العام الماضي.

وتضمنت قائمة المتهمين ممن أحيلوا لمحكمة الجنايات، إلى جانب الرئيس السابق محمد مرسي، كل من القيادي الإخواني عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، أسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق، أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، أيمن عبد الرؤوف مستشار رئيس الجمهورية السابق، علاء حمزة، عبد الرحمن عز، أحمد المغير، جمال صابر، محمد البلتاجي، وجدي غنيم، و4 متهمين آخرين.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها مساء اليوم الأحد، إن المتهمين المذكورين ارتكبوا أحداث قصر الاتحادية، التي وقعت في 5 ديسمبر من العام الماضي، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى أمام القصر في مشاهد مأسوية، نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة وقت وقوعها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة النقاب، عن أنه في أعقاب الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المتهم محمد مرسي، احتشدت قوى المعارضة أمام قصر الاتحادية؛ للتعبير سلميًا عن رفضها للإعلان الدستوري وأعلنت اعتصامها، فطلب الرئيس السابق محمد مرسي، من قائد الحرس الجمهوري ووزير الداخلية السابق، عدة مرات فض الاعتصام، غير أنهما رفضا تنفيذ ذلك؛ حفاظًا على أرواح المعتصمين، مما دعا المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطي وأيمن عبدالرؤوف، مساعدي رئيس الجمهورية في ذلك الوقت، إلى استدعاء أنصارهم، وحشدهم في محيط قصر الاتحادية لفض الاعتصام بالقوة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين عصام العريان ومحمد البلتاجي ووجدي غنيم، قاموا بالتحريض علنًا في وسائل الإعلام، على فض الاعتصام بالقوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان