إعلان

المصري الديمقراطي: ضرب سوريا عسكريا يشكل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة

12:22 م الأحد 01 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

حذر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، من التدخل العسكري في سوريا، رافضًا كل المبررات لهذا التدخل، داعيًا جميع القوى الديمقراطية للتضامن ضد هذا التهديد.

وأدان الحزب، في بيان صدر عنه ، اليوم الأحد، استخدام الأسلحة الكيميائية، مؤكدًا أن استخدامها من قبل أي جهة في سوريا غير مسموح به.

ورأى الحزب، أن التدخل العسكري الأمريكي، دون تفويض من مجلس الأمن الدولي، ودون السماح بالوقت اللازم، بناءً على طلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لفريق التفتيش لاستكمال تحقيقاته بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية المزعوم في سوريا، يشكل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة ويشكل تهديدًا خطيرًا للاسقرار السياسي في المنطقة.

وأضاف الحزب، أن التدخل العسكري من جانب واحد من قبل الولايات المتحدة هو حاليًا قيد النظر من قبل الكونجرس الأمريكي، مطالبًا الحكومات الإقليمية الذين سوف تتحمل وطأة التدخل في سوريا، تولي زمام الأمور ولا تقف موقف المتفرج.

وشدد الحزب، على أن التدخل العسكري قد يؤدي إلى اقتناء أسلحة متطورة من قبل الجماعات الجهادية في سوريا، والتي سوف تشكل خطرًا حقيقيًا على المنطقة بأسرها، بالإضافة إلى إمكانية تهريب هذه الأسلحة إلى الدول المجاورة، كما هو الحال في ليبيا، فضلاً عن الخطر الحقيقي والحاضر من امتداد العنف إلى الدول المجاورة في المنطقة، خاصة في لبنان، حيث العنف الطائفي في تصاعد مستمر.

وطالب الحزب، من وزير الخارجية، نبيل فهمي، بإتخاذ إجراءات فورية، واقتراح حل سياسي للأزمة السورية الحالية، بالتشاور مع دول عربية أخرى قبل انعقاد مؤتمر جنيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان