إعلان

وزير الخارجية يلتقي نظيره الليبي ويؤكد على مزيد من ضبط الحدود

12:22 م الأحد 01 سبتمبر 2013

كتب – سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي صباح الأحد بوزير خارجية ليبيا محمد عبد العزيز، حيث تناول معه العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها ودفعها للأمام في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبيين، مؤكدا على ضرورة العمل على ضبط الحدود بين البلدين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمي نقل خلال اللقاء الأولوية البالغة التي توليها مصر لعلاقاتها مع ليبيا والحرص على دفعها للأمام باعتبارها دول جوار وأخذا في الاعتبار العلاقات التاريخية وروابط الدم التي تجمع بين شعبي البلدين.

وقال المتحدث، في بيان وصل مصراوي، أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على المضي قدما في توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية بين البلدين، بما في ذلك فتح الأسواق الليبية أمام الشركات والسلع المصرية والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات التدريب وبناء المؤسسات في مختلف القطاعات، والعمل على مزيد من ضبط الحدود بين البلدين.

كما تم الاتفاق على تعميق المشاورات السياسية بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، فضلا عن النظر في إمكانية الدخول في برنامج للتعاون الثلاثي الموجه للقارة الإفريقية.

من جانبه، شدد الوزير الليبي على أهمية دور العمالة والشركات المصرية في عملية إعادة أعمار ليبيا ، مؤكدا على مواقف بلاده الداعمة لمصر في المحافل الإقليمية والدولية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها وبما يضمن عدم اتخاذ أيه مواقف تتعارض مع إرادة الشعب المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان