إعلان

سيف اليزل لـ''مصراوي'': ''كامب ديفيد'' لا تتيح لإسرائيل اختراق الحدود المصرية

09:16 م الجمعة 09 أغسطس 2013

كتب - محمد شعبان:

قال اللواء سامح سيف اليزل - الخبير الاستراتيجي، إن اتفاقية كامب ديفيد لا تنص على أنه من حق إسرائيل القيام بمهام عسكرية عامة أو سواء بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية.

وأضاف ''اليزل''، في تصريح لـ''مصراوي''، أنه يستبعد تمامًا ما تداولته عدد من المواقع الإخبارية ووكالات الأنباء عن قيام طائرة إسرائيلية بدون طيار بضرب موقع لمسلحين بسيناء، الجمعة، بالتنسيق مع القوات المسلحة المصرية.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أنه لم تحدث أن قام الطيران الإسرائيلي باختراق المجال الجوي المصري عقب حرب أكتوبر 1937، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تقوم الآن بتمشيط سيناء للوقوف على ملابسات الحادث، وأنه تم العثور على دراجة نارية محترقة وجثة متفحمة بمنطقة العجرة جنوبي رفح.

ومن جانبه، نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، الجمعة، ما تم تداوله فى وسائل الإعلام بشأن ملابسات إنفجارى منطقة ''العجرة'' برفح والإدعاء بوجود هجمة بطائرات إسرائيلية بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأكد ''علي''، في تصريح له تم نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، أنه لا تزال عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث، مشددًا على أنه لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية.

وأكد المتحدث العسكري، أن الإدعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هو أمر عار تمامًا من الصحة ويخالف العقل والمنطق، مطالبًا بوسائل الإعلام تحرى الدقة عند تداول مثل هذه المعلومات لما تمثله من خطورة بالغة على الأمن القومي، وتمس سيادة الدولة المصرية، وهو الأمر غير المقبول بأى حال من الأحوال حيث أن الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يُسمح بالمساس به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان