إعلان

السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من اضطرابات محتملة في ''رابعة والنهضة''

11:05 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، رسالة أمنية جديدة الأربعاء، حذرت فيها رعاياها من اضطرابات محتملة في منطقتي مدينة نصر والجيزة.

وذكرت السفارة في رسالتها، أنه بالرغم من عدم إعلان موعد محدد فإن الحكومة المصرية أعلنت عن نيتها عبر وسائل الإعلام لفض المحتجين من مناطق تجمعاتهم التي أصبحت مواقع اعتصام دائمة، وهى منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة.

وحذرت السفارة الأمريكية، من أنه في حال بدء العملية في هذه المناطق لفض المحتجين، فإن هناك اشتباكات متوقعة مع احتمال وقوع مصادمات وأعمال عنف في أماكن أخرى.

وحثت السفارة الأمريكية رعاياها في مصر على تجنب كافة المناطق التي تشهد أنشطة احتجاجية، وقالت ''إنه ونظراً للتهديد عبر أنحاء العالم الصادر- في إشارة إلى تهديداً تنظيم القاعدة - في الرابع من أغسطس، فإن السفارة الأمريكية في مصر ستظل مغلقة حتى يوم السبت المقبل، مع استمرار وقف الخدمات القنصلية الاعتيادية''.

وأوضحت أنه وعلى سبيل الممارسة العامة، فإنه يتعين على المواطنين الأمريكيين تجنب المناطق التي قد تشهد تجمعات كبيرة لأنه وحتى المظاهرات أو الأحداث التي ينتوى أن تكون سلمية، قد تتحول لمواجهات تتصاعد لأعمال عنف - حسب الرسالة -.

وناشدت السفارة الأمريكية مواطنيها في مصر متابعة الأخبار المحلية وتخطيط أنشطتهم، وفقاً لذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان