إعلان

وزير الخارجية يؤكد لسكرتير الأمم المتحدة تمسك الحكومة بخريطة الطريق

05:13 م الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

اتصل سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون بوزير الخارجية نبيل فهمي، يوم الثلاثاء حيث تناول الاتصال علاقات التعاون بين مصر والأمم المتحدة والأوضاع في البلاد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن ''بان كي مون'' أعرب خلال الاتصال عن ثقته في أن مصر ستتعامل مع تطورات الأمور بها بحكمة وكياسة وستراعي أمن وسلامة مواطنيها، فضلاً عن احترامها لحقوق الإنسان والسعي إلى تبني عملية سياسية شاملة تضم كافة الأطراف الداخلية المعنية.

أضاف المتحدث، في بيان، أن الوزير فهمي أكد لبان كي مون أن مصر - والوزير شخصياً -  يتبنيان موقفاً داعماً للأمم المتحدة في ضوء الاقتناع بأهمية هذه المنظمة الدولية البارزة، وأننا نتطلع إلى مزيد من العمل معها في المستقبل.

وقال المتحدث أن الوزير قام خلال الاتصال بشرح تطورات الأوضاع الداخلية في مصر بصراحة ووضوح، حيث أكد تمسك الحكومة بخريطة الطريق، وإشراك كافة القوى في العملية السياسية، فضلاً عن احترامها للقانون.

كما أكد الوزير فهمي حرص الحكومة على السعي الجاد لإيجاد حلول تصون المواطن المصري، وإعطاء الأولوية دائماً للحوار، وبما يأخذ بعين الاعتبار سلامة الوطن وأمنه القومي والذي يجب أن يكون محل أولوية لدى جميع الأطراف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان