إعلان

رشوان يشكر السلطات الإماراتية بعد الإفراج عن صحفي مصري

12:43 ص الإثنين 05 أغسطس 2013

كتبت- مروة صابر:

أعرب نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، عن شكره العميق لسلطات دولة الإمارات العربية المتحدة لاستجابتها لجهود النقابة ووزارة الخارجية المصرية، والإفراج عن الصحفي المصري، أنس فودة، الذي عاد إلى القاهرة في السادسة من مساء اليوم الأحد.

وقال ضياء رشوان، في تصريحات صحفية مساء أمس الأحد، إنه فور علمه بنبأ القبض على الزميل أنس فودة، عضو النقابة، منذ نحو شهر، أجري عدة اتصالات بوزارة الخارجية المصرية للتدخل لدى السلطات الإماراتية للاطمئنان على الزميل، والتعرف على ظروف القبض عليه والاتهامات الموجهة إليه.

كما خاطبت النقابة المصرية رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين، محمد يوسف، بخصوص القضية نفسها بالنظر إلي العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف رشوان، أن وزير الخارجية، نبيل فهمي، اهتم بقضية أنس فودة، وكلف السفير المصري في أبو ظبي، تامر منصور، وقنصل مصر في دبي، شريف البديوي، بمتابعة القضية، وتوفير المساعدة القانونية اللازمة للزميل، الذي تبين أنه جرى اعتقاله على خلفية التحقيقات التي تجريها السلطات الإماراتية مع مواطنين إماراتيين ومصريين بشأن تشكيل خلايا تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن جهود الخارجية المصرية تكللت بالنجاح أول أمس، حيث تم الإفراج عن الزميل أنس فودة، بعد ساعات قليلة من زيارة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد إلى القاهرة، ووجه رشوان شكره إلى وزير الخارجية المصري ونظيره الإماراتي، لتدخلهما السريع لحل قضية فودة.

من جهته، قال سكرتير عام نقابة الصحفيين، كارم محمود، أن الزميل أنس فودة، الذي كان يعمل في موقع قناة''MBC'' الإخباري وقناة ''العربية'' الفضائية في دبي، وصل إلى القاهرة مساء أمس الأحد، على طائرة ''مصر للطيران'' القادمة من دبي، ووجه سكرتير عام النقابة شكره إلى السلطات الإماراتية، متمنياً أن يتم حل قضية الزميل أحمد جعفر، عضو النقابة المصرية والمعتقل في الإمارات أيضاً، في ضوء احترام القانون والعلاقات العميقة بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان