إعلان

شكر: الدولة قررت فض اعتصامي رابعة والنهضة.. والتنفيذ بعد العيد

06:24 م الأحد 04 أغسطس 2013

كتب- محمد سعيد وأحمد جمعة:

كشف الدكتور عبدالغفار شكر، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء حازم الببلاوي مع رؤساء الأحزاب السياسية ذات التوجه المدني بأحد فنادق القاهرة مساء أمس السبت.

وقال شكر إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن الدولة حسمت قرارها بفض اعتصامي أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في رابعة العدوية وميدان النهضة.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' الأحد، أن الببلاوي أكد إرجاء فض الاعتصامات إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، تحسبًا لتطور الأحداث ووقوع ضحايا نتيجة عملية الفض.

وكان أنصار مرسي قد دخلوا في اعتصام مفتوح برابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة؛ اعتراضًا على عزل مرسي في الثالث من يوليو المنصرم.

ورأي القيادي بجبهة الإنقاذ أن الاعتصام سيتم فضه من خلال استخدام الأساليب الدولية، عن طريق خراطيم المياه في البداية ثم الغاز المسيل للدموع والهراوات والأساليب التي لا يترتب عليها خسائر في الأرواح، وإذا تعرضت قوات الشرطة لإطلاق نار من المعتصمين فعليهم الرد، على حد قوله.

يشار إلى أن حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، كان قد عقد اجتماعًا مغلقًا مع رؤساء أحزاب سياسية معارضة، حضر الاجتماع الدكتور حسام عيسى والدكتور زياد بهاء الدين، نائبا رئيس الوزراء، بالإضافة لحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، وعدد من رموز القوى الوطنية، للتشاور حول الأوضاع التي تشهدها مصر حاليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان