إعلان

اتحاد المعلمين يطالب وزير التعليم بتوحيد العقود وزيادرة المرتبات

12:45 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، باتحاد المعلمين المصريين برئاسة عبد الناصر إسماعيل للاستماع، الى مطالبهم كنقابيين ومقترحاتهم فيما يتعلق بتطوير العملية التعليمية .

طالب الحاضرون بالتقدم بمشروع قانون بتعديل المواد الخاصة بنظام الترقيات ، الذي ينص على وجوب حصول الراغبين في الترقية للمناصب القيادية على مؤهل عال، مما يحرم جميع حاملي دبلوم المعلمين والمعلمات من الترقي ، وأشار الوزير الى أنه تتم الآن دراسة المواد الخاصة بنظام الترقيات بواسطة المستشار القانوني.

وطالبوا من جهة أخرى بإلغاء المرسوم بقانون رقم 27 الخاص بالحساب الموحد، والذي بمقتضاه تضع وزارة المالية كل حسابات المدارس في حساب واحد.

وردا على المطالبة بتوحيد عقود المعلمين في مختلف المحافظات، أشار الوزير الى أن هذه مسئولية المحافظ ، ويتم تحديد العقود وفقا لظروف كل محافظة .

وطالب الحاضرون بتبني الوزارة خطة واضحة لزيادة رواتب المعلمين ، وأكد الوزير ردا على ذلك أن مجلس الوزراء في سبيله لإقرار الحد الأدنى للأجور، ويتم في الوقت الحالي التنسيق مع القطاع الخاص بحيث لا يقل ما يتقاضاه العامل في القطاع الخاص عن الحد الأدني الذي سوف يتم إقراره.

وانتقد الحاضرون القرار الخاص بحرمان كل من أمضى 5 سنوات في العمل بالكنترولات من الاستمرار بها، لافتين الى أن هذا القرار كان له آثار سلبية على أداء كنترولات الثانوية العامة هذا العام، لأنه أدى الى استبعاد الكفاءات ، وطالبوا بأن يتم تعديل القرار بحيث يتم التغيير بنسبة 25% فقط  للحفاظ على الكفاءات .

وردا على مطالبتهم بوضع مشروع قانون جديد للتعليم ، طالب الوزير أعضاء الاتحاد بتقديم مقترحاتهم حتى يتم وضعها في الاعتبار .

وكشف الاتحاد عن أسماء 24 شخصية بالإسكندرية ينتمون الى جماعة  الإخوان المسلمين، تم ترقيتهم خلال الفترة السابقة لتولي مناصب مختلفة بالمديرية التعليمية بالمحافظة والادارات التعليمية التابعة لها ، وأنه قد تم تعيينهم طبقا لمبدأ الثقة وليس الكفاءة ، وطالبوا بإلغاء ندب ونقل قيادات التعليم بالإسكندرية الذين ينتمون الى الجماعة. وأكد الوزير أنه قد تم تشكيل لجنة لمراجعة التعيينات والقرارات الوزارية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية .

واستجاب الوزير لطلب أعضاء الاتحاد بعقد اجتماع دوري مع الوزير، أو القيادات لعرض مشاكل المعلمين ومناقشتها ومحاولة إيجاد حلول لها .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان