إعلان

بالفيديو.. لحظة هجوم أنصار مرسي على مدينة الإنتاج الإعلامي

01:37 ص الأحد 04 أغسطس 2013

كتب - محمد الحكيم:

عرض برنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة2"، السبت، مقطع فيديو لهجوم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي على بوابة مدينة الإنتاج الإعلامي وقال الإعلامي معتز الدمرداش "لقد كان هناك مشهد مرتبك وعنيف جداً من قبل أنصار مرسي على الرغم من أنهم يحملون علم مصر، لكن الوسيلة لرفع المطالب هي استخدام الحجارة ضد أحد مؤسسات الإعلام المصري".

من ناحيته، قال الدكتور سعد الدين ابراهيم، مدير مركز ابن خلدون، أثناء استضافته في البرنامج "ما حدث هو تصوير بليغ ودرامي عن حالة الذعر والارتباك التي أصابت الجماعة ويستخدمون هؤلاء الشباب ليقودون وقوداً لزعماء الحركة الذين يريدون الحفاظ على نفوذهم أولاً داخل الجماعة، ثم نفوذهم في المجتمع ككل، لكن الجديد في هذا الأمر أنه لأول مرة في تاريخ الجماعة منذ 85 عاما ًأن يقوم المجتمع ضدهم".

وتابع "الدولة كانت دائماً تواجه الإخوان منذ العصر الملكي، ثم في فترة حكم عبدالناصر سواء في 1955 او 1965 ثم أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك، والآن لأول مرة المجتمع يواجههم، و 30 يونيو كان مصداقا لذلك و 3، 4 يوليو كان ضدهم، ولم يتصوروا أبدا أن 40 مليون متظاهر ضدهم يستجيبون لطلب الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع".

كان أنصار الرئيس السابق قد تجمهروا أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، الجمعة، وحاولوا اقتحامها، لكن قوات الأمن تمكنت من تفريقهم باستخدام قنابل الغاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان