إعلان

أبو النصر يلتقي أعضاء ''الوطني للتعليم'' ويستعين بخبراء للنهوض بالمنظومة

03:13 م السبت 31 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد:

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم على دور المعلم في العملية التعليمية وأنه بدون المعلم لن ترتقى هذه العملية، لافتا إلى أن المعلمين هم بناة المستقبل فى مصر.

وأشار أبو النصر، خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس الوطني للتعليم ومنسقي المحافظات، اليوم السبت، لدراسة المطالب والمقترحات والبحوث المقدمة من الأعضاء، إلى أن الوزارة تعمل منذ شهر على قدم وساق لتحقيق الكثير من النتائج الإيجابية.

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه اختار فريق عمل لديه الخبرة والتميز للمعاونة خلال الفترة القادمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.

ومن جانبه، أكد عصام أحمد، أمين عام المجلس الوطني للتعليم، أن رؤية المجلس تتمثل في القيام بتقديم خدمات للمؤسسة التعليمية والمعلمين من خلال التعاون مع الجهات القيادية بالدولة كمتطوعين من المجتمع المدني، والتعاون بما لديهم من قدرات لإصلاح عملية التعليم.

وقدم الحاضرون عدة مطالب من أهمها دراسة تعديل قانون نقابة المهن التعليمية، ومعالجة بعض بنود القانون 139، وتطبيق الحد الأدنى، ورفع الضرر الواقع من الرسوب الوظيفي للمعلمين، والاهتمام بجودة المنظومة الإدارية بالمؤسسات التعليمية، وتفعيل الرقابة على العملية التعليمية واستبيان آراء المعلمين المبدعين فى المناهج وكيفية تطويرها، وإصلاح منظومة التعليم الابتدائي، والحفاظ على حق معلمي التعليم الابتدائي في الترقي.

وأوضحت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، أن المعلمين الذين يقومون بتربية أبنائنا لابد وأن ينظروا بعين البناء وعين الإيجابية لمستقبل الوطن، مشيرة إلى أن هذا البلد لن ينهض إلا بمعلمين حريصين على تحقيق مستقبل أفضل لأبنائه، كما اقترحت تشكيل لجان من المجلس وتقسيم الموضوعات المراد مناقشتها أوالطلبات المراد تحقيقها، وتقوم كل لجنة بعرض موضوعاتها مباشرة على المسئولين المختصين لدراستها والبت فيها.

وفى نهاية الاجتماع، طالب وزير التربية والتعليم، أعضاء المجلس بتشكيل لجنة تحضيرية للمجلس تقوم بحضور الاجتماعات فى الوزارة، كما طالبهم بالاطلاع على القرارات الوزارية التي صدرت فى الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان