إعلان

المنظومة البحرية المصرية: تولي العسكريين المناصب القيادية ''عبث''

06:11 م السبت 03 أغسطس 2013

كتب- شريف أيمن:

أعلنت المنظومة البحرية المصرية، رفضها التام لتولي العسكريين المتقاعدين المناصب القيادية بقطاع النقل البحري، مستنكرة حركة التنقلات التي حدثت في هذا القطاع بداية من اختيار اللواء إبراهيم يوسف، مستشار وزير النقل لقطاع النقل البحري، فضلًا عن تعيين اللواء محمد عبد القادر جاب الله، في منصب رئيس قطاع النقل البحري.

وأكد الربان سيد الشاذلي، رئيس المنظومة البحرية المصرية، في تصريحات إلى ''مصراوي''، أنه ''عقب ثورة ٣٠ يونيو توقعنا اهتمام من قبل الحكومة الجديدة بقطاع النقل البحري، ولكنه بالاستمرار في تعيين العسكريين المتقاعدين ليسيطروا على كل شيء في القطاع، وإهمال أصحاب الخبرة في القطاع البحري''.

وطالب الشاذلي بإقالة اللواء إبراهيم يوسف من منصبه في أسرع وقت، معتبرًا تعيينه عبث بمقدرات القطاع البحري خاصة أنه متورط في ٣ قضايا فساد وإهدار للمال العام وهي شركة الحلول المتكاملة، وشركة ديبكو دمياط، فضلًا عن تطوير ميناء الإسكندرية التي تسبب فى إهدار المال العام و هدم محطة الركاب البحرية.

وأشار الشاذلي، إلى أنه على الرغم من عدم تخصص الدكتور وليد عبد الغفار، مستشار وزير النقل لقطاع النقل البحري السابق، الذي أعلن استقالته عقب سقوط الرئيس محمد مرسي، إلا أنه استجاب إلى طلبات البحارة وأجرى العديد من اللقاءات مع ممثلي النقابات، اتخذ ٣ قرارات في الشهر الأخير تخدم القطاع البحري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان